• 28 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

اسعار الذهب في مصر تتجه نحو الاستقرار


اسعار الذهب في مصر تتجه نحو الاستقرار .حيث واصلت البورصة العالمة للمعادن الإغلاق لليوم الثاني على التوالي للإجازة الأسبوعية، وسط ثبات في سعر أوقية المعدن الأصفر ، لتستقر معها أسعار الذهب اليوم في مصر الأحد 24-10-2021 في بداية التعاملات الصباحية في سوق الصاغه المحلية، وسط ركود في المبيعات والطلب من جانب المستهلكين المحليين.

ثبات اسعار الذهب

وستعاود البورصة العالمية تعاملاتها غدا، كما أن بعض أصحاب محال الذهب يوقفون تعاملاتهم اليوم للإجازة، ليسود الثبات الموقف، ويسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا وانتشارا 782 جنيها للجرام، وهي نفس أسعاره في التعاملات أمس، غير شامل المصنعية والتي تختلف من عيار لآخر ومن محل لآخر.

مصر الأولى

ولاتزال مصر تسعى لان تكون الدولة الاولى فى انتاج الذهب في افريقيا . حيث ابرمت مصر حتى الآن خمسة عقود للتنقيب عن المعدن الأصفر فى أول جولة وأبقت نظام المزايدات نشطاً مع سعيها لبناء الزخم.

وتتطلع الحكومة المصرية لاستقطاب استثمارات سنوية بمليار دولار إلى قطاع التعدين، وهو هدف تقول مصادر بالقطاع إنه قد يكون فى المتناول.

وقال باتريك بارنز، رئيس استشارات المعادن والتعدين المعنى بأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا ، التى تقدم المشورة للحكومة المصرية بشأن إصلاحات قانون التعدين، إن النجاح سيقاس فى نهاية المطاف بعدد المناجم التى ستُكتشف وتُطور للإنتاج.

وتابع: «تكشف المؤشرات المبكرة أن جولة العطاء كانت أفضل بكثير من الجولات التى عُقدت فى السابق». ووفق تقرير الوكالة أرست مصر فى نوفمبر 82 رقعة استكشافية على ما قال محللون للمعادن إنه مزيج صحى من 11 شركة، تتراوح بين شركات تنقيب صغيرة إلى شركات عملاقة بالقطاع مثل باريك جولد، والمناطق المطروحة تقع فى التكوين الجيولوجى للدرع العربى النوبى، الذى يتاخم البحر الأحمر ويُعتقد أنه من بين أكثر المناطق ثراء بالمعادن فى العالم.

وقالت ألتوس ستراتيجيز، ومقرها المملكة المتحدة، لرويترز إنها تتطلع لتكوين فريقها الفنى وإجراء عمليات استشعار عن بعد ووضع خرائط العمليات فى الأرض البالغة مساحتها 1500 كيلومتر مربع التى أرسيت عليها قبل بدء التنقيب

المقال السابق

تفاصيل عودة مجلس مرتضى منصور للزمالك

المقال التالي

هتاف محمد صلاح ومجدى يعقوب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.