• 29 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

بعد إلغاء حالة الطوارئ .. نواب :انتصار جديد يؤكد قوة الدولة.. وتوقعات بمزيد من الاستثمارات

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ في أنحاء البلاد، مؤكدين أن القرار يؤكد قوة الدولة ونجاحها في مواجهة التحديات الأمنية، كما يؤكد استقرار الدولة.

من جانبه، أكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد.

وقال رضوان في تصريح خاص، إن القرار يؤكد احترام الدولة لكافة حقوق الإنسان المصرى، حيث عندما استقرت الأوضاع الأمنية بالبلاد، لم تتردد الدولة في إلغاء حالة الطوارئ التي سبق وفرضتها لمواجهة الإرهاب والتحديات الأمنية.

وأعرب رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن سعادته بالقرار، مشيرا إلي أنه يدل علي حالة الاستقرار الأمني الذي تشهده البلاد، وهو ما يترتب عليه آثار إيجابية علي المستوى الاقتصادى والاستثمارات وكذلك قطاع السياحة.

وأضاف النائب طارق رضوان، يحسب للحكومة أن حالة الطوارئ التي كانت مفروضة خلال السنوات الماضية، لم يكن يشعر بها المواطن البسيط، حيث كانت تطبق في أضيق الحدود لمواجهة التحديات الأمنية.

وتابع، أرى أن ذلك القرار يجب أن يكون رسالة للخارج، وكل من يشكك في استقرار مصر، لأهداف خبيثة.

مواجهة التحديات الأمنية

وبدوره، ثمن النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، قرار الرئيس مشيرا إلي انه يؤكد قوة الدولة المصرية ونجاحها في مواجهة التحديات الأمنية التي واجهتها خلال السنوات الماضية من أعمال إرهابية وغيرها.

وقال زين الدين في تصريحات: إن القرار يؤكد أن الدولة المصرية لم تعد في حاجة لإعلان حالة الطوارئ، خاصة وأن الشعب المصري أصبح على يقين كامل في كافة المخططات التي تستهدف اسقاط الدولة المصرية، وهو ما يدل علي وعي المصريين.

وتابع عضو مجلس النواب، ذلك القرار سيكون له نتائج إيجابية علي البلاد سواء بالنسبة للقطاع الاقتصادى أو السياحي وتشجيع الاستثمارات المحلية والاجنبية في مختلف القطاعات والمجالات.

ورأى النائب محمد زين الدين، القرار بأنه إنجاز جديد يحسب للدولة المصرية وقيادتها السياسية، ويتزامن مع ما تشهده البلاد من تنمية ومشروعات قومية في مختلف القطاعات.

حماية البلاد والمواطنين من التحديات

وقال الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن القرار يؤكد حالة الأمن والاستقرار التى تشهدها البلاد حاليا.

وأكد أبو العلا، أن القرار يدل حسن نية القيادة السياسية، ويضرب بما كان يردده أهل الشر حول تعمد الدولة المصرية فرض حالة الطوارئ لأهداف سياسية.

وقال وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن إعلان حالة الطوارئ خلال الفترة الماضية، كان الهدف منه حماية البلاد والمواطنين من التحديات التي كانت تواجه أمن البلاد، وهو الأمر الذى كان واجبا على الدولة القيام به، لحين استقرار الأمن وضمان تحقيق الأمن للمواطن المصرى.

وتابع أبو العلا، أن ذلك القرار، دليل جديد علي ما تقوم به الدولة من احترام لحقوق الإنسان، مشيرا إلي أن الرئيس السيسي منذ توليه مسئولية البلاد، وهو يضع حقوق الانسان المصرى نصب عينيه، ويقوم بتلبية كافة حقوقه بدءا من الحقوق الاجتماعية والصحية بالإضافة للأمن والتنمية التي تشهدها البلاد.

الانتصار على الإرهاب

وأكد النائب علي بدر، أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي إنهاء فرض حالة الطوارئ، يؤكد أن مصر نجحت في الانتصار على الإرهاب واقتلاعه من جذوره

وأوضح النائب في تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أن مصر في الوقت الذي كانت تحارب فيه الإرهاب لم تهمل كذلك البناء والتشييد، مشيرا إلى أن مصر بعد ٣٠ يونيو نجحت في تحقيق معادلة “يد تبني ويد تحمل السلاح”.

وأشار بدر إلى أنه بعد إلغاء حالة الطوارئ سيكون هناك تأثير كبير في زيادة معدلات الاستثمار الخارجي والداخلي، قائلا: الاستثمار لم يتأثر كثيرا بسبب فرض حالة الطوارئ، إلا أن إلغاءه يدفع لمزيد من الاستثمارات.

الأمن والاستقرار في المنطقة

وأشاد الدكتور حسام المندوه الحسيني عضو مجلس النواب، ووصفه بالقرار التاريخي.

وقال ” المندوه”، في تصريحات له، إن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ جاء تعبيرا عن حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها البلاد، ويؤكد أن مصر حققت أهدافها كاملة في القضاء على الإرهاب، وأصبحت بحق واحة للأمن والاستقرار في المنطقة بفضل جهود قيادتها الحكيمة وقوانها المسلحة ورجال أمنها البواسل وبقوة شعبها العظيم.

ووجه ” المندوه” رسالة شكر للقيادة السياسية والقوات المسلحة وقوات الشرطة على ما قدموه من تضحيات وجهود لاسترداد وجه مصر المشرق وفرض الأمن وتحقيق الأمان والحفاظ على الوطن والوصول إلى مرحلة الاستقرار الكامل، مشيدا بدور الشعب المصري العظيم ورجال مصر الأوفياء في مواجهة كافة التحديات التي مرت بالبلاد.

جهود التنمية والبناء
ويشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن إلغاء مد حالة الطوارئ، قائلا: يسعدني ان نتشارك معًا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر، بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة.

وتابع: ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، قائلا: هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.

وقال الرئيس السيسي: وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والاستقرار، ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه، تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر.

 

 

المقال السابق

وزيرة البيئة تشارك في قمة الشرق الاوسط الاخضر بالمملكة السعودية

المقال التالي

سياسيون عن إلغاء الطوارئ .. أبوشقة : حدود مصر باتت آمنة.. عبدالمنعم سعيد: له نتائج إيجابية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.