• 28 مارس، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

وزير التموين يكشف عن تفاصيل جديدة بشأن بطاقة الرئيس

يعقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، صباح الغد الخميس الموافق 28 من أكتوبر الجاري مؤتمرا صحفيا موسعا لاستعراض خطة التموين المستقبلية لاستكمال مشروعاتها المتعلقة بالتحديث والتطوير بالنسبة للشركات التابعة، وما تم بشأن تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية، وحجم المخزون الاستراتيجي.

وكشف مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن اعتزام وزير التموين توضيح الأمور بشأن ملف تنقية البطاقات التموينية، وكيف تم إصدار بطاقه باسم رئيس الجمهورية، ومن هم المتورطين في هذا الموضوع، وكيف تم محاسبة المتورطين، وكذلك شرح كيفيه استمرار تنقية البطاقات بشكل ديناميكي لاستبعاد غير المستحقين.

كما سيتناول المصيلحي حجم المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية واللحوم،وما تم تنفيذه حتي الآن بشأن تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية، وسيجيب المصيلحى خلال المؤتمر عن السؤال الذي يشغل بال اصحاب البطاقات التموينية، هل هناك زيادة قادمة في الأسعار في ظل إرتفاع الاسعار العالمية؟

وأكد المصدر أن وزير التموين سيطلع الرأي العام خلال هذا المؤتمر الصحفي على أسباب إيقاف 4 خدمات تموينية، هم إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا، والتي يطلق عليها (الزوجة المحرومة) وكذلك إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا، وإضافة مستحقي خبز فقط، وكذلك إيقاف خدمة إصدار بطاقة تموينية جديدة.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية كانت قد أصدرت بياناً عقب حديث الرئيس السيسي عن اكتشافه وجود بطاقة تموينية باسمه في المنيا، أكد خلاله الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أنه منذ أن بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية في ملف تنقية البطاقات، كان من ظواهر التلاعب التي تم رصدها والتعامل معها وجود أرقام قومية صحيحة ولكن ليست من أحد افراد العائلة.

وفيما يتعلق بما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن وجود بطاقة تموين باسمه بمحافظة المنيا، أنه تم اكتشاف ذلك ووجد بالبطاقة الرقم القومي وتم إلغاء البطاقة في حينه.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية انه حتى الآن يتم مراجعة البطاقات التموينية بشكل دوري وفي حالة وجود أي نوع من الأخطاء يتم اتخاذ اللازم والجميع يعلم انه منذ نهاية عام 2020 تم الوصول إلى تنقية قاعدة البيانات وتم الربط مع كافة القواعد ذات العلاقة.

 

المقال السابق

تصريح هام من مستشار الرئيس لشئون الصحة بشان الموجة الرابعةلكورونا

المقال التالي

النيابة العامة تعلن مباشرة التحقيقات مع مسئولين في وزارة الصحة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *