• 27 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

دراسة حديثة تؤكد .. المتعافون من كورونا يواجهون مشاكل في الذاكرة

نسمع كل يوم عن عرض جديد من أعراض كورونا طويلة المدى، ومن بينها أشياء لم تترك المُتعافين من هذا الفيروس أصحاء بشكل تام. ولكنهم قد لا يعلمون أن تلك الأعراض التي تصاحبهم من شهور، هي بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.

كو24% من الأشخاص المتعافين من كورونا، لا يزالون يعانون من ضعف إدراكي شديد، لفترة كبيرة بعد شفائهم، قد تصل إلى 6 أشهر. هكذا أثبتت آخر الدرسات، وفقًا لموقع nbcnews.

تضيف الدراسة، يمكن للمتعافي من كورونا أن يعاني من أمراض لا تعد ولا تحصى بعد أسابيع وشهور من التعافي من المرحلة الأولية

أفاد باحثون في كلية Icahn للطب في Mount Sinai أن ما يصل إلى 24 بالمائة من الأشخاص الذين تعافوا من Covid-19 لا يزالون يعانون نوع من الصعوبات المعرفية، بما في ذلك مشاكل الذاكرة وتعدد المهام وسرعة الاستيعاب للمهام والتركيز.

قالت مؤلفة الدراسة جاكلين بيكر، أخصائية علم النفس العصبي الإكلينيكي وعالمة مشاركة في كلية إيكان للطب: «نشهد ضعفًا إدراكيًا طويل المدى عبر مجموعة من الفئات العمرية، حسب شدة المرض».

بالنسبة للبحث ، تم إجراء الاختبارات على 740 مريضًا سجلوا أنفسهم ليكونوا جزءًا من سجل تديره شركة Mount Sinai، أحد أكبر أنظمة المستشفيات في نيويورك التي تعالج مرضى كوفيد منذ الأيام الأولى للوباء.

كان المرضى، الذين تم اختبارهم بين أبريل 2020 ومايو 2021، يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكثر، ويتحدثون الإنجليزية أو الإسبانية، وقد ثبتت إصابتهم بالفيروس وليس لديهم تاريخ من الخرف، ولكن النتائج أظهرت معدلا مرتفعا نسبيًا للضعف الإدراكي بعد 7.6 شهر من إصابة المرضى بالمرض.

المقال السابق

مرثا محروس رئيسا للجنة بناء السلام بالبرلمان الدولي للتسامح والسلام

المقال التالي

واقعة أليمة ..أب يحتجز ابنته ويقيدها بالجنازير لمدة 3 سنوات والأمن يتحرك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.