• 29 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

أول مدرسة حكومية على اسم السيدة العذراء فى مصر

تم عام ٢٠٢٠ إفتتاح “مدرسة السيدة العذراء مريم” بقرية كودية النصارى – مركز ديروط بمحافظة أسيوط ، كأحد إنجازات مبادرة سيادة الرئيس “عبد الفتاح السيسى” للنهوض بالريف المصرى “مبادرة حياة كريمة”

 

حياة كريمة :

تلك المبادرة الوطنية التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، 2 يناير من العام الميلادي وهي مبادرة متعددة في أركانِها ومتكاملة في ملامِحِها. تنبُع هذه المبادرة من مسؤولية حضارية وبُعد إنساني قبل أي شيء آخر، فهي أبعدُ من كونها مبادرة تهدفُ إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري، لأنها تهدف أيضا إلى التدخل الآني والعاجل لتكريم الإنسان المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم، ذلك المواطن الذي تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي والذي كان خير مساند للدولة المصرية في معركتها نحو البناء والتنمية. لقد كان المواطن المصري هو البطل الحقيقي الذي تحمل كافة الظروف والمراحل الصعبة بكل تجرد وإخلاص وحب للوطن

 

أهداف مبادرة حياة كريمة : 

تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر. وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان “حياة كريمة” لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.

 

 

 

المقال السابق

بيان رسمي .. الأنبا مكاريوس أسقف المنيا يصدر تنبيهات هامة جداً

المقال التالي

بعد ضبط المتهمين .. التفاصيل الكاملة لواقعة التحرش بابنة نشوى مصطفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.