• 27 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

بعد 34 عامًا من الحفر .. العثور على أكبر كنز في العالم

فريق البعثة الأثرية : ” قيمة الكشف تقدر بـ15 مليار استرليني “

أوشك فريق بعثة أثرية يحمل اسم «Temple Twelve» يعمل داخل كهوف «Sibbosberg» الواقعة على بعد 20 ميلاً شرق العاصمة الفنلندية «هلسنكي» على فك لغز دام لآلاف السنين والعثور على ما يعتقد أنه «أكبر كنز في العالم»؛ والذي تقدر قيمته بنحو 15 مليار جنيه إسترليني.

وحسبما أوردته صحيفة «ذا صن» البريطانية، اليوم، يؤكد فريق البعثة الأثرية الذي يعمل بالموقع الأثري ذاته منذ ما يزيد على 34 عاما بأنهم أوشكوا على استخراج أكبر كنز أثري في العالم، داخل كهوف«Sibbosberg» على بعد 20 ميلاً شرق العاصمة الفنلندية «هلسنكي».

ويؤكد فريق البعثة الأثرية أن الموقع «Lemminkäinen Hoard» يحوي كمية ضخمة من القطع الأثرية فضلًا عن كميات هائلة من الذهب والمجوهرات التي تقدر قيمتها بـ 15 مليار جنيه إسترليني.

ويعمل الفريق الأثري منذ العام 1989 في الموقع ذاته، بواقع ست ساعات عمل يومية على مدار الأسبوع دون انقطاع بغية العثور على ما يعتقد أنه «أكبر كنز في العالم».

وبحسب فريق البعثة الأثرية يحتوي الموقع على أكثر من 50000 جوهرة ثمينة كالزمرد والياقوت الأزرق والماس، بالإضافة إلى 1000 قطعة أثرية يعود تاريخها إلى آلاف السنين، فضلًا عن كميات كبيرة من الذهب عيار 18 قيراطًا.

 

المقال السابق

بالصور .. ” المشاهير ” تزور كنيسة السيدة العذراء بنزلة الفلاحين بالمنيا 3

المقال التالي

بعد الاقتراب من 1000 إصابة بكورونا .. عاجل من مصدر بالتعليم بشأن غلق المدارس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.