• 29 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

سهام ميلاد تكتب عن مواصفات شريك الحياة

سهام ميلاد تكتب مواصفات شريك حياتك

لما نقول شريك حياتى دى معناها كبير جدًا مش بس مجرد خطيب أو زوج لأ ده إنسان اخترته بكل مشاعرى وعقلى وبكامل إرادتى أن يكون شريكا لحياتى ولا تنسى كل هذا
وأيه معنى (شريك حياتى) هو الذى يشاركنى كل أوقاتى ويستحملنى بجميع حالاتى ويحب فيا كل شىء عيوبى قبل مميزاتي.

شريك حياتى هو الانسان
وشريك حياتى هو الإنسان اللى اخترته لنؤسس معًا مشروع العمر (عش الزوجية) وطبعا أساسه لازم يكون عن اقتناع وحب وتفاهم واحترام ومودة ورحمة وتقارب المستوى الفكرى والاجتماعى ولازم ولابد من تواجد جميع عناصر أساس مشروع العمر أو عش الزوجية حتى يستمر وينجح.
وكل منا يحب أن يجد فى شريك حياته كل ما يتمناه فالمرأة تحب أن يكون فى شريك حياتها صفات ومميزات أكثر بكثير من أن يكون زوج فقط.

الحب والحنان
تحب أن تجد فيه حنان وتدليل ومسئولية (الأب) فالزوج بعد أن تسلم زوجته من أبيها لابد أن يكون الأب الثانى لها يمنحها الحب والحنان ويدللها ويخاف عليها ويحميها ويصونها ويلبى لها جميع طلباتها.
وأن يكون (الصديق) القريب إليها الذى تحكيله وتشكيله عن كل شىء وعما بدخلها دون كسوف أو خوف بل بارتياح وبثقة.
وأن يكون (المحامي) الذى يحميها ويقف ويدافع عنها أمام كل من يسىء إليها أو يغلط فى حقها حتى ولو كانوا من أهله أو من أهلها ويسترد حقها ويصون كرامتها ويكون لها قوتها وسندها.
وأن يكون (الطبيب) الخاص لها يشفيها بحبه واهتمامه وخوفه عليها قبل الطبيب المعالج فالاهتمام والخوف على من تحبه يعطيه قدرة أسرع على الشفاء بعكس أن تهمله وتعطيه إحساس أن وجوده مثل عدمه فيصاب بإحباط ويتمنى الموت قبل الشفاء فلابد أن تعرف أن حبك واهتمامك وخوفك عليها هما دوائها وهما روشتة شفائها وأنت الطبيب المداوى لها وأن بالحب الشفاء.
وأن يكون أيضًا (المهندس) الذى يخطط ويرسم معها أحلامها وتشاركها الأمل والأحلام وتكون أنت دافع وحافز لها أن تحقق أحلامها وتصل إليها ولا تهدم وتحط من أحلامها وآمالها.

المرأة لا تحب الرجل الضعيف
وأن يكون (قوى الإرادة) فالمرأة لا تحب الرجل الضعيف الذى لا يقدر أن يتحمل المصاعب وإنما تحب الرجل القوى الذى يقف أمام المصاعب ويتحدها وفاهم معنى المسئولية.
وأن يتميز (بالعقل والهدوء) فهما مقومات الرجل الناجح فبالعقل والهدوء يقدر يسيطر الرجل ويتحكم فى كل أمور حياته ويكون لديه سلاسة فى الإقناع والتفاهم والوصول لحلول جذرية لأى مشكلة ممكن أن تعارضه ويمنح الهدوء والاستقرار لحياته الزوجية أما الرجل العصبى يفقد السيطرة حتى على نفسه وعلى كل أمور حياته وتنعكس عصبيته وتوتره على كل من حوله وليس لديه مقدرة على التركيز والتفكير والوصول لأى حلول لمشاكله فهذا الرجل تحذره المرأة ولا تميل إليه لأنه يجعل حياته الزوجية فى توتر وعدم استقرار لكن إذا صدفت ودخل حياتك فلابد أن تكونى صبورة وتعملي جاهدة على امتصاص غضبه وإصلاحه وتعوديه على الهدوء لتستقر حياتك الزوجية.
وإياك وأكرر إياك الأنانية والبخل فهما عدوان للمرأة ولا تقبلهما أن يكونا فى شريك حياتها فتوسم بالكرم فى مشاعرك والكرم فى تلبية احتياجاتها المادية والمعنوية

البخل يهدم الحب 

فالبخل يهدم الحب خاصة بخل المشاعر وخليك فاهم وعارف إن المرأة مخلوق رقيق وحساس وأن المشاعر والاهتمام تعنى لها ولحياتها كل شىء وأن البيت المملوء حبا ومشاعر يكون جنة مهما كان صغير.. وأن البيت الذى لا يوجد فيه حب ومشاعر يكون جحيما حتى ولو كان قصر فهذا يا آدم الذى يجب أن تكون عليه لتكون شريك الحياة المفضل لحواء فنحن معا شركاء فى الحياة ويجب على كل منا أن يعرف الصفات والمميزات التى يحبها ويتمناها الآخر أن تكون فيه لنبنى معًا عش زوجية ناجح ومستقر ومستمر.

المقال السابق

سهام ميلاد تكتب : مواصفات شريك حياتك

المقال التالي

الرئيس السيسى يشيد بمشاركة ولى عهد الأردن فى دورات سابقة من منتدى شباب العالم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.