• 29 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

عقب وفاته تفاصيل تحكى لأول مرة عن الفنان أحمد خليل

توفي منذ قليل الفنان القدير أحمد خليل، عن عمر يناهز 81 عاماً، إثر أصابته بك المستجد، حيث تم نقله خلال الساعات الماضية إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية، وظهور الأعراض عليه بشكل كبير.

أحمد خليل الراحل المبدع صاحب الشخصيات المميزة في الدراما والسينما والإذاعة والمسرح من مواليد 15 يناير 1941 ظهرت ميوله الفنية مبكراً.

رفض الهندسة والإخراج
بعد انتهائه من مرحلة الثانوية العامة طلب من والده أن يلتحق بمعهد السينما لكن والده قابل هذا برفض شديد فقد كان يريد أن يلتحق ابنه بكلية الهندسة، ولكن أحمد أصر بشدة على التحاقه بمعهد السينما، وعندما علم والده بتعلقه الشديد بالفن الذي سوف يجعله يستكمل دراسته به، وافق على دخوله المعهد ولكنه طلب منه أن يلتحق بقسم الإخراج وليس التمثيل.

ولأن أحمد خليل كان يحب التمثيل أكثر من الإخراج، التحق بقسم التمثيل ولكنه لم يخبر والده بذلك، علم والده ذلك بعدما حصل على جائزة المركز الأول في التمثيل، فاقتنع أن ابنه يمتلك موهبة من نوع خاص في التمثيل، تؤهله بأن يصبح نجمًا مرموقًا، ولكن كان السبب وراء طلب والده هو ألا يتنازل عن مبادئه وعن أخلاقه، وهذا ما قام أحمد خليل بتنفيذه منذ ظهوره الأول وحتى وقتنا هذا.

دول الخليج تستعين بالجوكر

التحق بمسرح الجيب، وهناك شارك في بطولة عدد من المسرحيات الهامة، والتي قدمت باللغة العربية الفصحى وأعجب بها عدد كبير من الجماهير وبعد سنوات من المسرحيات الناجحة والمقدمة على أعلى مستوى، أحدث الخليج العربي طفرة كبيرة في عالم الإنتاج، الأمر الذي جعلهم يستعينوا بنجوم من كافة الوطن العربي، وكان الفنان أحمد خليل الذي لقب بالجوكر على رأسهم ليسافر إلى الخليج العربي، ويقدم هناك عدد من الأعمال الدرامية الناجحة، والتي انتشرت بشكل كبير في عدد من دول الوطن العربي، ليعود إلى مصر مرة أخرى حاملًا الكثير من الخبرة والتميز ليقدم فيها أبرز وأهم إبداعاته الفنية، ليصبح أحمد خليل من أشهر نجوم الدراما المصرية.

ادوار لا تنسى

استطاع بحضوره الفني وتميزه أن يقوم بالعديد من الشخصيات الهامة التي مازالت عالقة في أذهان الجماهير حتى الآن، ومن أبرزهم دور «عطا المراكيبي» أمام ليلى علوي في مسلسل «حديث الصباح والمساء» ، والأعلامي الفاسد في فيلم “جاءنا البيان التالي” ، و مسلسل “سليمان الحلبي” بدور «الجنرال الفرنسي كليبر» ، وغيرها العديد من الأدوار المتميزة التي لا ينساها الجمهور .

سهير البابلي

تزوج الفنان أحمد خليل، من الفنانة سهير البابلي، لافتا إلى أنهم تقابلوا لأول مرة خلال تصوير أحد السهرات التليفزيونية، وكانت في البداية تعامله بشده ولكنه لم يقبل ذلك فقامت بينهما مشادة في الحديث، والتي انتهت بالزواج مع انتهاء تصوير العمل ، ولكنهم انفصلا بعد عامين فقط

المقال السابق

“صحة النواب” توافق نهائيا على مشروع قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية

المقال التالي

(فيديو) .. عمرو أديب : لا يجوز للأهلي تهنئته أبو تريكة «الإرهابي» بعيد ميلاده

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.