• 5 أكتوبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

التعليم العالى: شهادة لقاح كورونا أو التحليل شرط دخول الجامعة والمخالف يعتبر غياب

قالشهادة لقاح كورونا، الأمين العام للمستشفيات الجامعية، إن قرار منع دخول غير الملقحين بلقاح كورونا للجامعات يشمل كل من لا يوجد عنده عذر طبي يمنعه من التطعيم، من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، بالإضافة إلى المعاهد العليا والتكنولوجية التي تتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج “رأي عام” المذاع على فضائية “TeN”، أن كل من لا يوجد لديه عذر يمنعه من اللقاح لن يتمتع بأي خدمات وجاهية أو حضورية في الجامعة بدءاً من الدخول للجامعة، أو التمتع بأي تعامل مباشر في الجامعة إلا إذا تلقى اللقاح، وأثبت ذلك، وذلك من خلال السجلات الموجودة في الجامعة أو شهادة اللقاح أو من خلال التطبيق الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الصحة والسكان.

وأوضح أن من لا يرغب في تلقي اللقاح عليه أن يأتي أسبوعيا بتحليل PCR، وإذا لم يأتي الطالب بشهادة اللقاح أو التحليل لن يتم السماح له بدخول الجامعة، ويعتبر غيابه بدون عذر.

وأشار إلى أن الطلاب لهم نسبة حضور معتمدة إذا تخطاها يتم تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تبع كل جامعة، موجها رسالة للطلاب قائلا: هذا التطعيم لمصلحتكم أولا، من أجل الاطمئنان على أهلك وأخواتك وأقاربك المعرضين للعدوى بسبب عدم تلقى اللقاح.

المقال السابق

بالصور .. السيدة انتصار السيسى تتفقد مشروعات حياة كريمة بقرية شما في المنوفية

المقال التالي

تنسيقية شباب الأحزاب : التوك توك أحد أسباب زيادة البطالة و بحث تقنين أوضاعه

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.