• 29 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

قدمت إيبارشية بني مزار والبهسنا ببركة وصلوات قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وتحت رعاية الحبر الجليل نيافة الأنبا اسطفانوس، أسقف ببا والفشن والنائب البابوي للإيبارشية، عمل فني جديد تحت عنوان ملحمة حب .. راعي أمين لأبيهم وأسقفهم المحبوب مثلث الرحمات، كلمات تامر سمير، الحان أمجد صموئيل و إخراج مايكل رأفت.

شارك العمل بالترانيم نخبة من كورال وأبناء الكنيسة بمشاركة القس بفنوتيوس الديري والقس نحميا سعد .

يُذكر أن تنيح نيافة الأنبا أثناسيوس بمحافظة المنيا عن عمر يناهز 73 عامًا في 5 مارس الماضي بعد معاناة طويلة مع المرض، ولد في 27 أبريل عام 1948 بمدينة أوسيم، بمحافظة الجيزة باسم إدوارد عدلي نسيم،

وانضم إلى دير العذراء (السريان) في وادي النطرون في 7 أبريل 1975، وترهب بالدير ذاته في 3 مايو 1975 باسم الراهب موسى السرياني، ونال الأسقف الراحل درجة القسيسية في 3 يناير 1978 و رتبة القمصية في 24 أغسطس 1980، وخدم خارج البلاد فى الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا.

كما خدم في سكرتارية مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث قبل سيامته أسقفاً في 9 سبتمبر عام 2001 ، وكان عضوًا في عدد من لجان المجمع المقدس، منها لجنة الإيمان والتعليم والتشريع، لجنة العلاقات الكنسية ، لجنة الطقوس ولجنة الرعاية .

 

المقال السابق

الرئيس السيسي يصل مقر إقامته بفرنسا للمشاركة فى مؤتمر باريس حول ليبيا

المقال التالي

مستشار الرئيس للصحة: طرح 3 أدوية جديدة لكورونا قريبا بعد إجازتها عالميًا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.