• 29 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

استمرار البحث عن أسرة كاملة أسفل أنقاض عقار روض الفرج المنهار

محافظ القاهرة يشكل لجنة لفحص المبانى المجاورة

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص المبانى المجاورة للعقار المنهار رقم 10 شارع سيدى الحلي ميدان السوق القديم خلف مسجد سيدي الحلي بحى روض الفرج وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

وانتقل محافظ القاهرة على الفور لموقع العقار المنهار، وأشرف على عمليات الإنقاذ مع تواجد كافة الأجهزة المعنية بموقع الحادث والإسعاف والحماية المدنية وقيادات المحافظة.

وكانت غرفة العمليات المركزية قد تلقت بلاغًا بانهيار عقار مكون من أرضي و4 طوابق حوائط حاملة وأسقف خرسانية، وتم إخلاء العقارات المجاورة احترازيًا لحين انتهاء معاينة اللجنة الهندسية.

قال مصدر مسؤول بحي روض الفرج، إن عقارًا مكونا من دور أرضي و4 طوابق، سقط منذ قليل، بشارع الحيلة، بروض الفرج، شمال القاهرة.

وأضاف المصدر  أن العقار مقام على مساحة شقة واحدة، وجميع الأدوار خالية من السكان، سوى شقة واحدة تقطنها أسرة، موضحا أنه جاري البحث عنها تحت الأنقاض بواسطة الجهات المعنية بالمحافظة.

وأشار إلى تشكيل كردون أمني بمحيط العقار، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وفرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، مؤكدا أنه جاري البحث عن الأسرة، التي انهار عليهم سقف البيت تحت الحطام.

وأضاف المصدر أنه من المقرر أن تشكل محافظة القاهرة لجنة لفحص العقارات المجاورة بشارع الحيلة، بحي روض الفرج، لبيان تأثر المباني المجاورة له، بناء على توجيهات اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة.

 

 

 

المقال السابق

رئيس الوزراء : قرار رئاسى بإنشاء مدينة السويس الجديدة وتطوير مخارج السخنة

المقال التالي

صور.. تدشين كنيسة العذراء والأنبا بيشوى بالكاتدرائية المرقسية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.