• 30 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

ممنوع الدخول .. التعليم العالى تطبق قرار حظر دخول الطلاب الحرم الجامعى دون شهادة تطعيم كورونا غدا

جامعة القاهرة تقر استثناءً حال العذر المرضى وإجراء PCR ضرورة .. وجامعة حلوان تنتهى من تطعيم 106 ألف طالب

أكدت وزارة التعليم العالى أن الجامعات ستبدأ تطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن منع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا إلى الحرم الجامعى بداية من غدا الاثنين، مع التطبيق الصارم للقرار لمنع دخول غير المطعمين، إلا فى حالة تقديم مسحة طبية دورية تفيد سلبية الإصابة بفيروس كورونا .

وأضافت وزارة التعليم العالى أن هناك متابعة دورية وتقارير يومية من العمداء ورؤساء الجامعات ترفع إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى لمتابعة الموقف بصورة يومية والوقوف على آخر المستجدات وتنفيذ القرار .
وأكدت وزارة التعليم أن الدراسة منتظمة منذ انطلاق العام الجامعى، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا .

وتبدأ جامعة القاهرة، اعتبارًا من الإثنين 15 نوفمبر، تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، وأيضًا عدم السماح لأي موظف بالدخول إلى مقر عمله إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا، ويستثنى من ذلك في حالة وجود عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول ويكرر ذلك أسبوعيًا.

وصرح الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، أن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، وجه عمداء الكليات والمعاهد والإدارات المعنية، بالالتزام التام بقرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي مع تكثيف المتابعة الميدانية للتأكد من تطبيق هذا التكليف.

وأكد المتحدث باسم جامعة القاهرة، أن الجامعة ملتزمة بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، ومنها التشديد على أهمية ارتداء الماسك الطبي، ومراعاة التباعد الاجتماعي في قاعات المحاضرات، وتكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات والمعامل والمباني والمدن الجامعية لضمان سلامة جميع المشاركين في المنظومة التعليمية.

وأشار الدكتور محمود علم الدين، إلى أن الجامعة حققت معدلات مرتفعة في عملية تطعيم الطلاب باللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك بعد تخصيص مركز تطعيم رئيسي للطلاب بجوار بوابات الحرم الجامعي؛ حيث يتم توجيه الطلاب غير المطعمين مباشرة أثناء دخولهم الجامعة للتسجيل وتلقي اللقاح.

وخصصت جامعة القاهرة خصصت 21 نقطة داخل وخارج الحرم الجامعي لتطعيم الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، في مستشفى الطلبة والمدينة الجامعية وعدد من الكليات لتقديم خدمات تطعيم الطلاب بالجرعة الأولى والثانية وذلك يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

وفى نفس السياق، أكدت جامعة حلوان، أن الطاقم الطبى يبذل جهودا كبيرة لتطعيم المصريين ضد فيروس كورونا لحمايتهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وداخل قاعة الاجتماعات بالمبنى الإداري بجامعة حلوان برئاسة الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة تم تطعيم عدد جديد من الطلاب بالجامعة، في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد تحت إشراف الدكتور محمود عابد مدير عام الإدارة العامة للشئون الطبية والذي يقود فريقا متكاملا من جنود الجيش الأبيض من الأطباء وفريق التمريض بالإدارة الطبية الذين يقومون بتطعيم الطلاب وتقديم كافة الإرشادات اللازمة لهم.

وأكد الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، على الالتزام الكامل لجميع منتسبي الجامعة بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، ومتابعة منظومة تطعيم الطلاب وإرشاد الطلاب الذين لم يتلقوا التطعيم بالتوجه لإحدى نقاط التطعيم بالجامعة للتسجيل والتطعيم، والتنويه على الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021م بشأن حظر دخول العاملين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب لحرم الجامعة لمن لم يتلق أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بدءاً من 15/11/2021 وحظر دخول متلقي الخدمة ممن لم يتلقوا أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بدءاً من 1/12/2021.

وتابع الدكتور محمود عابد مدير عام الإدارة العامة للشئون الطبية تلقي الطلاب اليوم للتطعيمات مؤكدا على أنه تم تطعيم إجمالي 106380 من الإداريين والطلاب والسادة أعضاء هيئة التدريس وذلك بإجمالي 139000 جرعات مستلمة، وذلك خلال الفترة من 5 سبتمبر 2021 وحتى 10 نوفمبر 2021.

 

 

المقال السابق

الرئيس السيسي يوجه بخروج كافة تجهيزات المتحف المصرى الكبير على أكمل وجه

المقال التالي

عن تصريحات الاب زكريا بطرس.. بطريركية الأقباط بالقدس : نأسف لجرح مشاعر إخواتنا المسلمين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.