• 29 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

حنين حسام في نوبة بكاء أمام محكمة الجنايات: عايزة أسمع صوتك يا ماما

مازالت حنين حسام المعروفة بـ فتاة التيك توك تقف خلف القضبان الحديدية مرتدية جلبابها الأبيض وطرحة على الرأس. وبوزنِ ممتلئ وأعين تملأوها الدموع، تواصل نوبات بكائها. مستنجدة بوالدتها داخل قاعة المحكمة، خلال جلسة محاكمتها أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، بتهمة الاتجار في البشر.

انهارت حنين حسام خلال محاكمتها، ونادت والدتها وهي تبكي أمام الحضور وتطلب منها الحديث إليها. مرددة: عايزة أسمع صوتك يا ماما وحشتيني. حيث وجهت جهات التحقيق. عدة اتهامات لحنين حسام، منها إنشاء واستخدام مواقع وحسابات خاصة لارتكاب جريمة الاتجار بالبشر. بتحريض الفتيات على العمل في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، للحصول من ورائهن على منافع مادية استغلالًا لحاجة المجني عليهن للمال

حنين حسام

قالت والدة حنين حسام في مداخلة هاتفية لها ببرنامج “الحكاية”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب. إن حنين ابنتها الوحيدة طالبة مجتهدة ومتفوقة في كلية الآثار. مشيرةً إلى أنها تعرضت لهجوم ظالم بسبب إعلان نشرته على موقع للتواصل الاجتماعي.

وكان قد تمكن رجال الشرطة من ضبط حنين حسام داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة بنها التابعة لمحافظة القليوبية. لهروبها بعد صدور حكم بسجنها 10 سنوات، وعقب ضبطها جرى اقتيادها إلى النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وإعادة محاكمتها بقضية الاتجار في البشر، حيث جرى إيداعها سجن النساء في القناطر الخيرية مع مودة الأدهم. المتهمة بنفس القضية، والصادر ضدها حكم بالسجن 6 سنوات.

حيثيات الحكم ضد حنين حسام

استندت المحكمة في حيثيات حكمها على حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين شركائها في القضية إلى تحريات إدارة مكافحة الآداب ومكافحة الهجرة غير الشرعية، حيث عُثر بحوزتها على هاتف محمول وجهاز لاب توب.

تُجدر الإشارة إلى أن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، قضت بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيا لحنين حسام. المعروفة إعلاميًا بـ”فتاة التيك توك” بتهمة الاتجار في البشر، لاستغلال الفتيات صغار السن، وتحريضهن على الفسق مقابل حصولهم على مبالغ مالية كبيرة.

المقال السابق

 تفاصيل عودة منتدى شباب العالم ۲۰۲۱

المقال التالي

بالصور .. ” المشاهير ” تزور كنيسة السيدة العذراء بنزلة الفلاحين بالمنيا 4

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.