• 30 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

عقارب أسوان | الرعب الذي واجهه أهالي المدينة الجنوبية.. و503 شخص هي حصيلة الضحايا حتى الآن

واجه أهالي أسوان حالة من الرعب على مدار اليومين الماضيين وحتى اللحظة، تشهد المحافظة اضطراب بسبب خروج أعداد هائلة من العقارب من جحورها بسبب اندفاع المياه، حيث أدى سقوط الأمطار بشكل غزير إلى حدوث جريان سطحي وسيول، وما حدث هو أن المياه دخلت في الجحور، وأي شيء في الجحور خرج مع المياه واتجه إلى المناطق المنخفضة والمنازل.

ضحايا عقارب أسوان

تلقى حوالي 503 مواطنين الأمصال المضادة للدغ العقرب في أسوان، بعد تعرضهم للدغ العقارب التي هجرت جحورها بسبب السيول، وكشف رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة المصرية، محمد فهيم، عن سبب وصول العقارب إلى منازل الأهالي في الفترة الأخيرة أثناء هطول أمطار أسوان، موضحا أن فصل الخريف، يعتبر مرحلة انتقالية بشكل تدريجي إلى فصل الشتاء، حيث تخرج الكائنات الحية تحمل درجات الحرارة المنخفضة.

كما أكد رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة المصرية أن العقارب لم تدخل على الناس في البيوت، ولكن المياه نقلتها، وأن العقارب تسبب تسمما أقل من الثعابين أو الحيات، ولكنها لا تزال سامة، وتؤدي لدغتها إلى الوفاة حال تأخر علاج الشخص.

لا يوجد وفيات

نفت وزارة الصحة وفاة أي مواطن جراء لدغ العقارب التي خرجت من جحورها في محافظة أسوان جنوب البلاد بسبب السيول الناجمة عن الأمطار.

وأثارت عقارب أسوان جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي وتصدرت محرك البحث (جوجل)، في واقعة غريبة لم تحدث من قبل، مثيرة فزع المواطنينمط

 

المقال السابق

مجلس النواب يوافق نهائياً على قانون مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات الدولة

المقال التالي

وفاة والد الفنانة يسرا اللوزي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.