• 5 أكتوبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

تحقيقات | عائشة الشاطر تكشف تفاصيل الجروبات السرية بعد فض رابعة

تنظر الدائرة الرابعة إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، جلسة محاكمة عائشة خيرت الشاطر و30 متهما، يوم 15 ديسمبر الجاري.

نشر تحقيقات اتهام عائشة الشاطر و30 آخرين بالانضمام ودعم جماعة إرهابية، حيث تمت إحالة 31 متهما إلى المحاكمة بتهم إرهابية، تولى كل منهم قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية.

وقالت عائشة الشاطر بالتحقيقات في القضية رقم 1 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ، المتهم فيها عائشة الشاطر، المقيدة برقة 1552 لسنة 218 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا، إنها في أعقاب أحداث 2013/ 6 /30، شاركت في تجمهر جماعة الإخوان بميدان رابعة العدوية حتى تم فضه، ثم شاركت في بعض التجمهرات المناهضة لنظام الحكم القائم بالبلاد بمدينة نصر.

ونشرت عائشة الشاطر عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أخبارا حول من وصفتهم بـ المعتقلين، وأخبرها بذلك أحد المتهمين ضمن المجموعة الإلكترونية التابعة للجماعة بموقع فيسبوك تحت مسمى العائلة.

وضمت في عضويتها كل من المتهمين، الرابعة هاجر. خ. ف، والثالث أحمد ص.ح، والعاشر إبراهيم. سيد. م، والخامس عشر محمد. إ. ه، والسابع عشر محمد. س. ش، والتاسع عشر أسامة. إ. م ، والثانية والعشرين سمية. م. س.

وأقرت عائشة الشاطر بإنشاء المتهم العاشر إبراهيم. سيد. م، في غضون عام 2017، لمجموعة أخرى على موقع فيسبوك تحت مسمى الهدف – تولى الأخير إدارتها، الغرض منها جمع الأموال وتقديمها لمن وصفتهم بـ أسر الشهداء والمعتقلين والمصابين، ودعمهم معنويا، وضمت في عضويتها كل من المتهمين الثالث، والرابعة، والثانية عشرة، عضو جماعة الإخوان، والثانية والعشرين.

وتابعت عائشة الشاطر في التحقيقات، أن المتهمة الثانية عشرة ضمتها إلى التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، التي تولى مسئوليتها المتهم الحادي والثلاثون، واطلاع أعضاؤها على نشر أخبار وبيانات حول من وصفتهم بـ المعتقلين والمختفين قسريا، عبر حساب خاص بتلك اللجنة بموقع فيسبوك، وضمت في عضويتها كل من المتهمين الثانية عشرة، والثالث عشر، أعضاء بجماعة الإخوان الإرهابية.

 

المقال السابق

توقعات بارتفاع سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 1000 جنيه .. هل نشتري الآن؟

المقال التالي

أول تصريح رسمى على حريق مبنى النايل سات بمدينة الإنتاج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.