• 29 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

لو فاتك الجرعة الأولى .. خطوات التسجيل على موقع لقاح كورونا

ننشر خطوات التسجيل على موقع لقاح كورونا للأشخاص الراغبين في التسجيل لتلقي الجرعة الأولى، خاصةً من الموظفين بعد قرار الحكومة بمنع أي موظف لم يتلقى اللقاح من الدخول إلى المؤسسات الحكومية أو مقار عملهم، أو دراستهم.

 

ويبحث الأشخاص عن موقع تسجيل لقاح كورونا بعد تشديد الهيئات والمصالح الحكومية، لتطبيق القرار الحكومي بمنع دخول الموظفين والعاملين والمعلمين وطلاب الجامعات غير المتلقين للقاح كورونا من الدخول إلى مقار عملهم. إلا بعد إثبات تلقيهم التطعيم ضد كورونا، وتقديم الشهادة الصحية والمعتمدة من وزارة الصحة.

 

موقع تسجيل لقاح كورونا

في حال التخلف عن الموعد المحدد لتلقي الجرعة الثانية، يمكنك الدخول أولًا على موقع تسجيل لقاح كورونا، التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية (من هنــــــــــا).

 

لقاح كورونا

تعد الخطوة المهمة للحصول على اللقاح، التسجيل على موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر، والذي خصصته الوزارة لحجز موعد تلقي اللقاح، حتى يتسنى لك معرفة المكان الذي ستتلقى خلاله اللقاح، ويمكنك أيضًا مراجعة الموقع الإلكتروني أو الاتصال بالخط الساخن لتعرف إن كنت مؤهلًا لأخذ اللقاح أم لا قبل تحديد موعد من الأساس. وهناك طرق بسيطة ينبغي عليك تجهيز نفسك بها للمرور بتجربة سهلة وبسيطة وتقليل الآثار الجانبية قدر الإمكان قبل تلقي لقاح كورونا منها ما يلي:

تجنب أخذ لقاح آخر في نفس الوقت

ارتدِ الماسك الطبي وحافظ على التباعد الاجتماعي

تناول الطعام والسوائل يوم تلقي اللقاح

استرح لبعض الوقت بعد أخذ اللقاح

ارتدي ملابس واسعة

المقال السابق

حالة الطقس غدا .. ودرجات الحرارة المتوقعة على أنحاء البلاد

المقال التالي

رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي.. “بالرقم القومي”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.