• 29 نوفمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

البرلمان يحيل مخالفات اتحاد الكرة إلى النائب العام

قالت مصادر برلمانية مضطلعة إن لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أحالت مخالفات اتحاد الكرة إلى النائب العام.

وكان النائب الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب قال إننا مستمرون في ملاحقة الفساد باتحاد الكرة، بغض النظر عن استقالة اللجنة من عدمها، مشددًا على أن قرارات اللجنة التي تدير اتحاد الكرة أحادية يتخذها أحمد مجاهد فقط.

وأكد حسين أن اتحاد الكرة ارتكب مخالفات وإهدارًا للمال العام تصل إلى 200 مليون جنيه، من بينها أهدر إيرادات بطولات إفريقية، لافتًا إلى أن اللجنة أوصت بإقامة حوار مجتمعي لتحديد أسلوب إدارة اتحاد الكرة.

واختتم رئيس لجنة الشباب : بعض الاتحادات الرياضة تدار بالمصالح وتضع لوائح تضمن بقاءها عشرات السنوات، في ظل نتائج لا تليق بالمكانة المصرية، مشيرًا إلى أن بعض الاتحادات الأخرى بها مخالفات.

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مطالبات عديدة بمنع الجهاز الفني لمنتخب الشباب، الذي انسحب من بطولة شمال إفريقيا، العودة للتدريب مرة أخرى.

مخالفات اتحاد الكرة

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمل سلامة بشأن انسحاب منتخب الشباب من بطولة شمال إفريقيا.

وقالت النائبة أمل سلامة: إن مصر تشارك ضمن بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بموريتانيا العام المقبل، إلا أنه وبسبب إصابة 13 لاعبًا بفيروس كرونا المستجد “كوفيد- 19″، وتم اتخاذ قرار بالانسحاب من البطولة.

وأشارت سلامة إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اعتبر المنتخب الوطني للشباب منسحبًا أمام منخب ليبيا، بعدما جاءت قائمة المباراة دون العدد المطلوب لإقامة اللقاء بين المنتخبين ضمن بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بموريتانيا العام المقبل.

 

المقال السابق

حبس زياد العليمي 5 سنوات في قضية نشر أخبار كاذبة و4 سنوات لـ 2 آخرين

المقال التالي

الكنيسة الأرثوذكسية تعلن تنبيهات جديدة لقداس أربعين الأنبا كاراس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *