• 29 نوفمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

العنانى في استقبال الامير تشارلز و زوجته

وصل الأمير تشارلز، أمير ويلز وولي عهد المملكة المتحدة، وزوجته الدوقة كاميلا، دوقة كورنوال، إلى مصر، وسط اجراءات امنية مشددو وكان فى إستقباله في مطار القاهرة الدولي، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والسفير البريطاني في القاهرة، حيث تم استقبال ولي عهد بريطانيا داخل الصالة الرئاسية بمطار القاهرة، وسط تجهيزات واستعدادات خاصة لاستقباله برفقة دوقة كورنوول.

وكان الامير تشارلز قد وصل إلى مصر بعد زيارته الأردن، التي استمرت على مدار اليومين الماضيين، ومن المقرر أن يزور عددًا من الأماكن التاريخية والدينية والثقافية، كما سيلتقي بالدكتور أحمد الطيب، الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف في لقاء يتم في الجامع الأزهر، حيث سيتفقد الأمير تشارلز أروقة الجامع، خاصة بعد تجديده، كما سيبحث الطرفان تعزيز السلم المجتمعي ودفع الحوار بين الأديان. كذلك سوف يزور الكاتدرائية لكى يلتقي قداسة البابا تواضروس الثانى .

ومن جانبه  قال  جاريث بايلي، السفير البريطاني، إنه تلقى اتصالًا من فريق الأمير تشارلز، بعد رفع مصر من القائمة الحمراء للسفر بساعتين فقط؛ لتحديد موعد للزيارة في أقرب وقت، مؤكدًا أن الإعداد لزيارة الأمير لبلد عريق مثل مصر يحتاج إلى عام على الأقل، لكن الإعداد جرى في الشهرين الماضيين بسبب استعجال الأمير والرغبة الملكية بإنجاز الزيارة في أقرب وقت ممكن. وسوف يعقب الزيارة زيارة السائح الانجليزى الي مصر لتكتمل منظومة الدول التى رفعت مصر من الزيارة .

جدير بالذكر أن زيارة الأمير تشارلز، أمير ويلز وولي عهد المملكة المتحدة، اليوم تعد الزيارة الرابعة إلى مصر، حيث إنه زارها من قبل 3 مرات في أعوام 1981 و1995 و2006.

المقال السابق

تواصل الكنيسة مع الشباب عبر السوشيال ميديا

المقال التالي

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي (سيف ­- 1)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *