• 5 ديسمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

تواصل الكنيسة مع الشباب عبر السوشيال ميديا

تحتفل الكنيسة القبطية  بعيد تجليس البابا  قداسة البابا تواضروس الثاني، يوم ١٨ نوفمبر من كل عام، وهو التذكار التاسع لتجليسه على البابا على  كرسى مار مرقس.

ولاشك ان عهد البابا تواضروس الثاني، قد شهد  انطلاقة للكنيسة في عهده مع شباب الأقباط، من خلال خلق وسائل  التواصل  الاجتماعى  وفقًا لمتغيرات العصر الحالي.

حرص البابا تواضروس الثاني، خلال فترة رعايته للكنيسة، على التواصل مع شباب الأقباط بمصر والمهجر من خلال عدة وسائل مختلفة، ومن أهمها أن رقم البابا على الفايبر أصبح متاحا للكثير من الشباب ومازال البابا يحتفظ برقمه قبل رسالته بطريرك ولا يزال يلتقي الرسائل عبر الفايبر ويقوم بالرد عليها بنفسه وهذه ميزة لم تكن موجودة فيما سبق .فأصبح البابا متاح للحديث معه بدون واسطة  ولا السكرتارية فضلا عن  برنامج “99 دقيقة”، والذي يبث عبر البث المباشر من خدمة “الكنيسة في بيتك” شهريًا.

و في هذا البرنامج يجيب البابا  على تساؤلات الشباب في الموضوعات الخاصة في كافة المجالات الاجتماعية والروحية، وذلك لدعم التواصل المباشر معهم.

وبدأ بث برنامج “99 دقيقة” منذ بداية عام 2021 الجاري، كوسيلة جديدة يستخدمها البابا تواضروس الثاني للتقارب مع شباب الأقباط.

واستطاعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في عهد البابا  تواضروس جاذبة للشباب القبطي من خلال إعلام السوشيال ميديا عبر قناة “coc” التي تبث فعالياتها بشكل مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتهدف قناة “coc” التي أطلقتها الكنيسة منذ وقت قريب لا يتخطى العام، إلى وصول الإعلام الكنسي إلى الشباب بالطرق الجاذبة لهم والمستخدمة بينهم، وأبرزها مواقع التواصل الاجتماعي، وهي الأكثر استخدامًا لديهم.

وتبث هذه القناة برعاية المركز الإعلامي القبطي، والذي تم تطويره أيضًا خلال العام الحالي، وتم إسناد المسؤلية الأب موسي ابراهيم بدلا من الاب بولس حليم الذى تم تنحيته .

وتهدف برامج القناة  الي بث برامج روحية وشبابية بطريقة معاصرة ، لنقل الإعلام الكنسي للشباب القبطي بشكل يجذبهم لمتابعته عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

كذلك حرص البابا تواضروس الثاني، على إقامة لقاءات شبابية بشكل منتظم من خلال الملتقيات الكنسية، وكان أبرزها بالعام الحالي ملتقى لوجوس الأول بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية داخل مصر.

و كان البابا قد استقبل خلال المؤتمر 200 شاب وشابة من مختلف الإيبارشيات الأرثوذكسية،داخل وخارج مصر  في ملتقى شبابي يعقد لأول مرة ويقدم للشباب نماذج ناجحة علميا .

ناجى وليم

المقال السابق

جلطة في قلب الوطن

المقال التالي

العنانى في استقبال الامير تشارلز و زوجته

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *