• 5 ديسمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

الأعلى للجامعات: منع الطالب غير متلقي اللقاح من حضور امتحان نصف العام

أكد المجلس الأعلى للجامعات، على اعتبار حصول الطالب على التطعيم شرط أساسي لدخول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي. مؤكدا ضرورة استمرار رؤساء الجامعات في متابعة تنفيذ الخطة المُتكاملة لتطعيم عناصر المنظومة التعليمية (أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين، والطلاب).

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى. صباح اليوم الاثنين، بمقر جامعة حلوان، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. والدكتور محمد لطيف أمين المجلس والسادة أعضاء المجلس.

وأشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل الجامعات لمنع دخول أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين للحرم الجامعي. إلا بعد التأكد من حصولهم على اللقاح المُضاد لـ فيروس كورونا المُستجد. أو القيام بعمل تحليل PCR يُقدم إسبوعيا للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس. حرصا على سلامة كافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، ولضمان انضباط وانتظام سير العملية التعليمية بكافة الجامعات،

وشدد المجلس على ضرورة استمرار كافة الأطقم الطبية في العمل بكامل طاقتها وبشكل مُنتظم. وذلك بالتنسيق مع إدارات الكليات وإدارات رعاية الشباب، بجميع نقاط التطعيم المُنتشرة داخل الجامعات. والتي تتوافر بها الكميات اللازمة من اللقاح المُضاد لفيروس كورونا.

 

المقال السابق

وزير الاتصالات: إنشاء 17 مدينة ذكية بجانب العاصمة الإدارية

المقال التالي

“حرب كلامية”.. معارك نجيب ساويرس على السوشيال ميديا.. الملياردير الشهير يرفض منع 19 مغني شعبي من الغناء.. ويعاود الجدل بعد تصريحاته ضد شركات الجيش والحكومة (تفاصيل)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *