• 3 ديسمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

بهجت الأباصيري وحيداً بعد رحيل أبطال «مدرسة المشاغبين»

بعد وفاة نجمة المسرحية الفنانة سهير البابلي، في أحد المستشفيات المصرية متأثرة بمضاعفات غيبوبة السكر التي أثرت على الرئة. واستدعت وضعها لأيام على جهاز تنفس صناعي. لم يتبقَ على قيد الحياة من أبطال المسرحية برحيل البابلي سوى النجم عادل إمام. الذي قام بدور بهجت الأباصيري زعيم الأصدقاء الخمسة.

أبطال المسرحية الراحلين

وجدير بالذكر أن آخر أبطال المسرحية الراحلين هذا العام النجم هادي الجيار الذي توفي مطلع العام الحالي جراء إصابته بفيروس كورونا. حيث توفي قبل مشاهدته آخر أعماله وهو مسلسل «الاختيار 2». حيث قام الجيار بدور لطفي عبدالوهاب أحد الأصدقاء الخمسة بالمدرسة. وخلال مقابلة تلفزيونية قال الجيار، إن الجمهور كان يحفظ «الأفيهات» الخاصة بالمسرحية، وإذا نسي أحدهم أي «أفيه» معتاد يطالبهم بإعادته. وهو ما تسبب في طول مدة المسرحية.
وقبل وفاتها قالت الفنانة الراحلة سهير البابلي في تصريحات تلفزيونية، إنها انساقت إلى الارتجال رغماً عنها في إحدى ليالي عرض المسرحية. بسبب وقوفها أمام 5 كوميديانات يقومون بالارتجال يومياً، مشيرة إلى أنها كانت تترجاهم بعدم الارتجال. كان أول من رحل من ابطال مسرحية مدرسة المشاغبين، هو النجم أحمد زكي الذي قام بدور أحمد الشاعر، وهو شاب فقير يهوى الشعر ضمن مجموعة الأصدقاء. وتوفي في مارس 2007 جراء سرطان الرئة. ورغم أهمية المسرحية في مسيرة أحمد زكي الفنية إلا أنه لم يكن راضياً عنها. وبناءا للناقد الفني طارق الشناوي أن فصلاً كاملاً من المسرحية تم حذفه أثر على دور أحمد زكي. كما أنه تعرض للحزن بعد قيام الفنان الراحل يونس شلبي بإحضار سلم ليضع اسمه قبل اسم زكي. بالإضافة إلى عدم مصافحة العندليب الاسمر لزكي أثناء حضور بروفات المسرحية.
يذكر أن المسرحية التي عرضت للمرة الأولى في أكتوبر 1973 بعد 18 يوماً فقط من حرب أكتوبر كانت تدور حول 5 طلاب مشاغبين. تقوم وزارة التربية والتعليم بتعيين مدرسة جميلة لهم. حيث أن المسرحية حول محاولة تقويمها لهم في الوقت الذي يقع عدد منهم في حبها. في الوقت الذي يرى فيه ناظر المدرسة استحالة نجاحها.

المقال السابق

“موافقة بالإجماع”.. الشيوخ يقر نهائيا: المسن هو من بلغ الخامسة والستين

المقال التالي

وزير الاتصالات: إنشاء 17 مدينة ذكية بجانب العاصمة الإدارية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *