• 29 نوفمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

محافظ قنا يكشف التفاصيل بعد تسمم 131 تلميذ بسبب الوجبات المدرسة

كشف محافظ قنا، اللواء أشرف الداودي، عن تفاصيل تسمم 131 تلميذ بنجع حمادي بسبب الوجبات المدرسة. حيث قال إنه كان هناك مدرسة بها اشتباه في تسمم طلاب المدرسة نتيجة تناولهم للوجبة المدرسية. على الفور تم وقف تويع الوجبات وتم تشكيل لجنة بها كل المتخصصين للوقوف على الأمر وتم التحفظ على الوجبات الموجودة.

وأضاف الداودي في اتصال هاتفي لبرنامج “صالة التحرير” على فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الثلاثاء. انه تم إرسال الوجبات التي تم التحفظ عليها للمعامل المركزية في القاهرة لتحليل والتأكد منها. موضحا أن حالة التسمم في البداية كانت في مدرسة واحدة إلى أن انتقلت لمدارس أخرى ودخلت جميع الحالات المستشفى وتم وضعهم تحت الملاحظة.

الحالات المتبقية في المستشفيات

وتابع الداودي، أن الحالات المتبقية في المستشفيات 5 حالات في نجع حمادي و3 حالات في مستشفى فرشوط. جميعهم تحت الملاحظة متوقعا انه على نهاية اليوم لن يكون هناك حالات في المستشفيات من الطلاب.

الإجراءات القانونية

وأكد أنه إذا ثبت وجود أي شيء في الوجبات المدرسية بعد خضوعها للتحليل سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتسبب في الواقعة.

وأشار إلى أن الوجبة المدرسية مكونة من عصير وبسكوت موضحا أن عدد الطلاب في المدرسة 1114 طالب من بينهم 131 طالب هم من اشتكوا من الوجبة المدرسية.

المقال السابق

ميادين عواصم العالم تتزين لاستقبال عيد الميلاد.. (فيديو)

المقال التالي

تذكار نياحة مثلث الرحمات الانبا ميخائيل مطران أسيوط

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *