• 29 نوفمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

قرارات جديدة من التعليم بشأن استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية.. تعرف عليها

أعلنت المديريات التعليمية تعليمات تحرير استمارات التقدم لامتحانات طلاب الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسى 2021 – 2022. موضحة أنه يحرر كل طالب الاستمارة الإلكترونية عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

ويجرى التأكيد على الاسم رباعيا والرقم القومى والديانة والنوع. على أن يقوم كل طالب برفع صورة شخصية 4 × 6 بخلفية بيضاء مطابقة لصورة الاستمارة الورقية. على أن يحرر الطالب الاستمارة الورقية بخط يده تحت إشراف اللجنة المكلفة من المدرسة.

 

قرارات التعليم بشأن استمارة الشهادة الإعدادية :

 

تعليمات تحرير استمارات التقدم لامتحانات طلاب الشهادة الإعدادية العامة

 

– اعتماد الاستعارة بخاتم الشعار في جميع المواضع المخصصة وعلى الصور الثلاثة الموجودة بالاستمارة 8.

– كتابة رقم هاتف ولى الأمر على الاستمارة الزرقاء في الجزء المخصص، إقرار الطالب وولي. جميع ما سبق ذكره بالنسبة للطالب المنتظم بالإضافة للتالى:

– يتقدم الطالب باستمارته عن طريق آخر مدرسة حصل منها على الصف الثاني الإعدادي أو آخر مدرسة رسب فيها بالصف الثالث الإعدادي.

– في حالة دخول الطالب للامتحان لأول مرة: يتم إرفاق بيان نجاحه بالصف الأول الإعدادي وبيان – نجاحه بالصف الثاني الإعدادي على ان يكون مستخرجا في العام الدراسي 2021/2022 عام التقدم.

– الطالب الراسب في الأعوام السابقة: عليه إرفاق بيان رسوب لأخر عام رسب به الطالب.

– الطالب الناجح في العام السابق ويرغب في تحسين المجموع: – إرفاق أصل استمارة النجاح الخاصة بالعام السابق للتقدم + خطاب عدم تنسيق بالمرحلة الثانوية (تعليم ثانوي عام – تعلیم ثانوي فني) أو المدارس الخاص.

– يحرر كشف بطلاب الدمج معتمد ومختوم ويسلم مع استمارات التقدم للجنة القيد وتقوم لجنة المراجعة بتدقيق بيانات الطالب مع مسئول تسجيل البيانات. على الموقع الالكتروني للوزارة الخاص بالمدرسة ومطابقة البيانات حرفيا من حيث “الاسم كامل من شهادة الميلاد – تاريخ الميلاد – الرقم القومى – كود الطالب – الديانة – النوع – تسجيل نوع الاعاقة لطلاب الدمج”.

– مراجعة كشوف 12 د التي سيتم تسليمها مع كشف المسددين ومطابقتها مع الاستمارات. على أن يتم طباعة كشوف 12 د من خلال موقع الوزارة. عدد (4 نسخ) وتراجع جيدا مع الاستمارات بعد تصويب الأخطاء على الموقع ويعاد طبع الاستمارات الإلكترونية التي بها أخطاء وصوبت.

ويتم توقيع اللجنة المكلفة بالإشراف والمراجعة. وتعتمد وتختم وترسل ثلاث نسخ أصلية ويحتفظ بنسخة أصلية بالمدرسة للرجوع إليها عند اللزوم.

المقال السابق

البابا تواضروس ووزيرة التضامن الاجتماعي يشهدان احتفالية “نحن قادرون” بالمركز الثقافي القبطي

المقال التالي

“ارتفاع تدريجي في الحرارة”.. تعرف على طقس الـ 72 ساعة المقبلة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *