• 27 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

تصريحات هامة من الصحة عن متحور كورونا ” أوميكرون “

الصحة تسحم الجدل : لم نسجل أي حالات لمتحور كورونا الجديد فى مصر حتى الآن

نفى الدكتورتسجيل أى حالة حتى الآن فى مصر مصابة بالمتحور المثير للقلق العالمى “أوميكرون”، قائلاً: حتى الآن لم تسجل حالة واحدة مصابة بالمتحور الجديد على الأراضى المصري”.

وكشف عبدالغفار  أن الوزارة لديها آليات للكشف عن المتحور فى حال ظهوره قائلاً : التسلسل الجينى للفيروس معروف والتغيرات التى حدثت على هذا التسلسل وأدت لظهور المتحور الأخير المطلق عليه اسم “أوميكرون” معروف، ومعروف المنطقة التى شهدت التحور وهى منطقة سبايك بروتين العالى، وهو الذى يقوم بدور الالتصاق بالخلية البشرية ويساعد الفيروس على غزو الخلية البشرية

متحدث الصحة : ندرس متحور كورونا الجديد وتدقيق إجراءات الدخول للبلاد

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك عدة أبحاث تجرى الآن على المتحور الجديد لفيروس كورونا، من أجل الوقوف على مدى قوة انتشاره وتعاطيه مع اللقاحات الجديدة، موضحاً أن ذلك هو الشغل الشاغل لكافة مراكز الأبحاث في مصر أو على مستوى العالم.

وأضاف “عبد الغفار”، أن وزارة الصحة والجهات المعنية تعمل الآن على الحفاظ على الوضع الصحى الأمن بالبلاد، و دراسة كل ما يتعلق بهذا الشأن.

وأكد “عبد الغفار”، أن هناك تدقيقا على إجراءات الدخول إلى مصر، بالأخص في الدول التي ثبت وجود هذا المتحور بها، من خلال الحجر الصحى المتواجد في منافذ الدخول للبلاد.

 

المقال السابق

العامري فاروق مهدد بالتجميد بمجلس الأهلي حتى يوليو 2022

المقال التالي

المايسترو نادر عباس: حفل طريق الكباش عكس صورة مصر العظيمة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *