• 26 يناير، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

مؤتمر دولى يناقش تشجير مسار رحلة العائلة المقدسة

يفتتح خالد عنانى وزير السياحة الأربعاء القادم ٨ ديسمبر مؤتمر حول دور المجتمعات المدنية. في التكيف مع التغيرات المناخي.ة في ضوء تشجير مسار رحلة العائلة المقدسة.

  • يشارك في فاعليات المؤتمر منير غبور رئيس شرف المؤتمر ومنال متولى رئيس المؤتمر  ود. ياسمين فواد وزيرة البيئة. وعمرو صدقي رئيس لجنة السياحة بحزب حماة وطن ونبيل برسوم  وكيل وزارة الزراعة .

يناقش المؤتمر تشجير مسار رحلة العائلة المقدسة بطول ٢٨ محطة مرت بهم العائلة المقدسة. وكانت منال متولى قد حصلت على موافقة وزارة البيئة على زراعة عشرة مليون شجرة في عدد من المحافظات بشرط أن تكون البداية بمسار رحلة العائلة المقدسة .

وصرحت د.منال متولى أن المؤتمر سوف يكشف عن نوع الأشجار التى كانت موجودة أثناء سير العائلة المقدسة وكيف أن هذا الأشجار تعالج العديد من الأمراض.

يشارك في فاعليات المؤتمر الذى سوف يعقد يوم ٨ ديسمبر عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية  وقيادات وزارة الخارجية. وائتلاف حماية التراث وعدد من جمعيات التشجير والمحافظة على البيئة .

جلسات المؤتمر عبارة عن أربع جلسات متواصلة تناقش التغيرات المناخية وأثرها على البيئة. وكيف يجب أن نسعى لخلق رئة جديدة للقاهرة خالية من عوادم السيارات وكافة أشكال التلوث .

يشارك في فاعليات المؤتمر عدد من قيادات الكنيسة خاصة الأنبا اكليمندس النائب البابوى والأب جورج عطية راعى كنيسة العائلة المقدسة بمنطقة شجرة مريم. كما يشارك في فاعليات المؤتمر عدد من خبراء السياحة والآثار والزراعة وحشد من الصحفيين والاعلاميين.

وصرحت مروة صلاح منسق المؤتمر أن المؤتمر تلقي مشاركات من المصريين المهاجرين للمشاركة في فاعليات المؤتمر خاصة د. جوزيف ابراهيم رئيس مؤسسة جسور في نيوجرسي وبيشوى ملاك من فيرجينيا والإعلامية منى ذكى من باريس ومدحت مراد من ميلانو



المقال السابق

التعليم تحدد محذوفات علم النفس والاجتماع لطلاب الدمج بالثانوية العامة.. تعرف عليها

المقال التالي

كيف تتخلصين من صدمة ما بعد الإجهاض.. اعرفي التفاصيل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *