• 26 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

قرارات عاجلة من الرئيس السيسي لدعم ذوي الهمم

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن حزمة من الإجراءات سيتم اتخاذها، للفئات من ذوي الهمم.

وكشف الرئيس السيسي، خلال كلمته اليوم، الأحد، في احتفالية، “قادرون باختلاف“، عن 5 إجراءات لتنفيذها، جاءت كالآتي:

1- تضمين المشروعات المنفذة لخدمة ذوي الهمم في مشروع “حياة كريمة” بكافة المتطلبات المجتمعية والثقافية والرياضية والتنموية.

2- التوسع في مجالات وتدريب المعلمين بالآليات والمهارات بأسس الطرق الحديثة للتواصل مع ذوي الهمم لتمكينهم وتعليمهم وتحصينهم وتفوقهم في جميع المجالات الدراسية والعلمية.

3- قيام مؤسسات الإنتاج الفني والثقافي بإنتاج العديد من الأعمال الدرامية تستهدف إبراز قدرات ذوي الهمم في بناء الجمهورية الجديدة.

4-  قيام كافة الهيئات الشبابية والرياضية بتوفير البرامج والأنشطة المتخصصة في رفع اللياقة البدنية لذوي الهمم وثقل مهاراتهم.

5- التنسيق بين أجهزة الدولة المختلفة لصياغة وتدريب وتشغيل ذوي الهمم وتأهيلم لسوق العمل بما يفتح لهم آفاقا للمستقبل.

 

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى،  عن تقديره لكافة الجهود التى تبذل فى سبيل خدمة هذا الوطن الغالى وتحقيق نهضته الشاملة فى شتى المجالات .

 

وأضاف الرئيس السيسى ، خلال احتفالية قادرون باختلاف ، أن الجهود معنية برعاية بناتنا وأبنائنا من ذوى الهمم والقدرات الخاصة أصحاب الهمم العظيمة .

 

وأكد الرئيس السيسى: أشعر بالفخر والامتنان لمشاركتي معهم اليوم فى هذه المناسبة التى أضحت تقليدا نحرص عليه وواحدة من أهم الجسور المتواصل الممتد بيننا وأحد أعياد الوطن الذى يحتفى خلاله بأبنائه من ذوى الهمم لنستلهم منكم القدرة على العطاء، العمل الدءؤب من أجل رفعة شأن مصر وبناء مستقبلها .

 

المقال السابق

النص الكامل لكلمة الرئيس السيسي في احتفالية “قادرون باختلاف”

المقال التالي

نوة قاسم تضرب الإسكندرية.. هطول أمطار بمناطق متفرقة والمحافظة ترفع حالة الطوارئ 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *