• 26 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

في جلسة محاكمة سفاح الاسماعيلية.. المتهم يمثّل جريمته أمام القاضي للمرة الثانية (تفاصيل)

ظهر عبد الرحمن نظمى، الشهير بـ”عبد الرحمن دبور”، المتهم بقتل مواطن ذبحا عمدا، والشروع في قتل اثنين آخرين وسط الشارع بالإسماعيلية، هادئا داخل قفص الاتهام، قبل دقائق من ثان جلسات محاكمته. ليمثل جريمته للمرة الثانية أمام القاضي.

 

تفاصيل الجلسة

بدأت أولى جلسات المحاكمة أول أمس السبت بحضور المتهم في الواقعة، ومحامي المجني عليه، والنيابة العامة، وقرابة 10 من شهود العيان على واقعة الجريمة، والمصابين في الحادث، واستمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة العامة، ومرافعة المجني عليه، وشهادة شهود العيان، وأمر القاضي بإخراج المتهم من قفص الاتهام، وسأله القاضي عن محاميه وحينما لم يجد محاميا معه أمر بانتداب المحامي أشرف ثابت، للدفاع عنه بالتنسيق مع نقابة المحامين بالإسماعيلية.

وأنكر عبد الرحمن نظمى، الشهير بعبد الرحمن دبور المتهم في حادث مذبحة الإسماعيلية، التهم المنسوبة إليه، قائلًا للقاضي “محصلش”.

أقوال النيابة

واستمعت هيئة محكمة جنايات الإسماعيلية أول لأقوال ممثل النيابة العامة في القضية، المستشار مصطفي أحمد ذكرى والذى طالب بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم لارتكابه 3 جرائم وهى قتل المجنى عليه والشروع في قتل إثنين أخرين، وحيازة واستعمال سلاح أبيض بدون مسوغ قانونى.

وطالب المحامى الحاضر عن المتهم، أجل الاستعداد والأطلاع، بينما طلب محامى المجنى عليه تعويض مدنى مؤقت.

وطلب المحامى المنتدب من هيئة المحكمة للدفاع عن المتهم تأجيل الجلسة لإعطائه فرصة لقراءة أوراق القضية والاطلاع عليها من أجل المرافعة، واستجابت له المحكمة وقررت تأجيل المحاكمة، إلى غدًا الإثنين لسماع دفاع المتهم والنطق بالحكم.

وكانت قد فرضت قوات أمن الإسماعيلية تعزيزات أمنية مشددة أمام مجمع محاكم الإسماعيلية، وذلك خلال جلسة المحاكمة، كما رافق المتهم ثلاثة من رجال الشرطة خلال وجوده في قفص الاتهام.

كانت قد تسلمت محكمة جنايات الإسماعيلية أول قرار إحالة المتهم بارتكاب جريمة الإسماعيلية إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة، بعد أن وقع المتهم بارتكاب جريمة قتل شخص ذبحًا فى أحد شوارع الإسماعيلية وفصل رأسه عن جسده، وإصابة اثنين آخرين، على قرار إحالته لمحكمة الجنايات من داخل محبسه.

المقال السابق

تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل.. “شبورة وأتربة عالقة” 

المقال التالي

المدارس تتيح التحويل بين شعبتى علمى وأدبى للثانى الثانوى قبل امتحان الترم الأول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *