• 21 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

أحمد أبو زهرة: “كسارة الفندق” من أهم مسابقات الموسيقى الكلاسيكية في العالم

قال الفنان أحمد أبو زهرة، المستشار الفني لأوبرا العاصمة الإدارية، ووالد عازفة الكمان مريم أبو زهرة. الفائزة بجائزة كسارة البندق الفضية للموسيقى فى روسيا إن مسابقة كسارة البندق من أهم المسابقات التي تنظم في الموسيقى الكلاسيكية للأطفال من 8 سنوات وحتى 14 عاما في موسكو، والتي تعتبر من أهم قلاع الموسيقى الكلاسيكية في العالم، حيث خرج منها الموسيقيين والمؤلفين والعازفين على مدار أخر 200 عاما أثروا الحياة الموسيقية في العالم بأجمل الأعمال والعروض الموسيقية.

وتطرق أبو زهرة خلال مداخلة عبر تطبيق “زووم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر». المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد. إلى زيارة أوركسترا فيينا لمصر، وتحديدا دار أوبرا مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة. مؤكدًا أنها كانت فرصة عظيمة للغاية، حيث يتم التنسيق معها لحضور الحفلات بـ4 سنوات. لكن ما حدث مع مصر كان مختلفا بعض الشيء.

وتابع، أن الفرقة كانت ستنفذ جولة وقعت عليها نذ عام 2017 في آسيا، لكن جرى إلغاؤها بسبب الإجراءات الاحترازية في الصين، وتحديدا الحصول على اللقاح الصيني: “فضل عندهم فجوة لمدة 5 أيام، وهو ما استغلته مصر، واستطعنا افتتاح واحدة من أجمل قاعات الموسيقى في العالم”. لافتًا إلى أن قاعة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة تنافس أكبر القاعات الموسيقية في العالم بل تتفوق عليها.

المقال السابق

وزارة السياحة والآثار : نجحنا في استرداد 29300 قطعة أثرية مهربة منذ 2011 و حتى الآن

المقال التالي

إجلاء حوالي 15 ألف شخص لإبطال مفعول قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية في برلين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *