• 27 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

صور | بعد تساقط الثلوج .. الإسكندرية تكتسي باللون الأبيض

تساقطت الثلوج، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، على مناطق متفرقة من الإسكندرية، وذلك بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها المدينة الساحلية.

وتتعرض الإسكندرية لموجة من الطقس السيئ، يصاحبها هطول أمطار غزيرة ورياح باردة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع

ظاهرة نادرة

كست الثلوج “البرد” شوارع المدينة الساحلية، خاصة منطقة بحري بحي الجمرك، لتبدو كقطعة من شوارع أوروبا .

من جانبه، قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، إن الثلج تساقط على عدد من مناطق غرب المدينة بداية من العجمي وأبو يوسف وعدد من شوارع طريق “الإسكندرية- مطروح “.

انخفاض درجات الحرارة وثلوج وأمطار رعدية على السواحل الشمالية

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجويةعن طقس اليوم الإثنين حيث تشهد البلاد طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وطقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، وتتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس اليوم، تسقط أمطار متوسطة إلي غزيرة بنسبة 60 % وتكون رعدية تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، وفرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا علي مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد.

كما أشارت هيئة الأرصاد، إلي حدوث نشاط رياح علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد وسيناء مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس تكون مثيرة للرمال والأتربة علي المناطق المكشوفة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وذلك بالإضافة إلى اضطراب في حركة الملاحة علي البحر المتوسط وسرعة الرياح من 70-75 كلم/ ساعة وارتفاع الأمواج من 4:5 متر.

وتتضمن درجات الحرارة اليوم: القاهرة الكبرى والوجه البحري 15 العظمى والصغرى 9 والسواحل الشمالية 15 للعظمى والصغرى 11 وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 19 للعظمى والصغرى 12، وشمال الصعيد 15 للعظمى والصغرى 6، وجنوب الصعيد 19 للعظمى والصغرى 9.

المقال السابق

طقس الإثنين .. انخفاض شديد في درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 15

المقال التالي

أسعار الخضار والفاكهة اليوم 20-12-2021

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *