• 17 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

الصحة العالمية تحذر مناطق الشرق الأوسط : كورونا مستمر في التطور

قال الدكتور أحمد المنظري، الرئيس الإقليمي لمنطقة شرق البحر المتوسط في منظمة  الصحة العالمية، إن هناك 22 دولة في المنطقة؛ قد تشهد أكثر من 17 مليون حالة إصابة، وأكثر من 314 ألف حالة وفاة بحلول نهاية العام.

 

كورونا لم ينته بعد

 

وأضاف المنظري في إحاطة افتراضية لمنظمة الصحة العالمية : أوضح وصول دلتا و أوميكرون خلال عام 2021، أن فيروس كورونا المستجد لم ينته بعد.

وتابع : سيستمر فيروس كورونا في التطور، ببساطة لأن طبيعة الفيروس أن يستمر في التحور، والفيروسات تتغير مع انتشارها.

 

14 دولة أبلغت عن أوميكرون

وأشار الرئيس الإقليمي لمنطقة شرق البحر المتوسط إلى أن نحو 14 دولة في منطقة شرق البحر المتوسط ​؛​أبلغت بالفعل عن حالات الإصابة بمتحور أوميكرون.

وتابع: موسم الأعياد يقترب، ويجب أن تظل هذه الأوقات سعيدة، ومع ذلك، فإن الفشل في تطبيق تدابير الصحة العامة والاجتماعية المعمول بها؛ يمكن أن يتسبب في زيادة مقلقة في عدد حالات ووفيات فيروس كورونا.

 

الصحة العالمية تكشف موعد انتهاء كورونا

وفي وقت سابق قالت منظمة الصحة العالمية ، إنه يفترض أن يكون عام 2022 – عام انتهاء جائحة كورونا، وفقا لما ذكرته شبكة العربية.

من جانبه، طلب تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أول أمس الاثنين، من الصين ضرورة التعاون معها، لمعرفة أصل فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر أواخر عام 2019.

وأكد أن متحور أوميكرون من فيروس كورونا؛ ينتشر بشكل أسرع من نوع دلتا، كما يسبب عدوى لدى الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالفعل أو الذين تعافوا من مرض كورونا.

المقال السابق

صور .. مصر تقود ملحمة البناء والتعمير بمختلف المحافظات

المقال التالي

السيسي : اللي اتعمل في مصر ميتعملش بظروفنا وقدراتنا الاقتصادية دي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *