• 17 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

قال الدكتور خالد سعد ، مدير عام الإدارة العامة لأثار ما قبل التاريخ ، إن مصر لديها 250 بعثة أثرية أجنبية و20 بعثة مصرية لاستكشاف الأثار القديمة.

وأضاف سعد ، خلال لقائه مع برنامج ” هذا الصباح ” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز” اليوم الأحد، أن البعثات المصرية رغم إنها أقل كثيرًا من الأجنبية ، إلا أنها تمكنت من استخراج أثار يتخيلها أحد، وما لا تفعله البعثات الأجنبية.

وأكد أن الاكتشافات الأثرية المصرية التي استخرجت ومنتشرة في المتاحف العالمية ، لا تساوي 20% من الكنوز الأثرية المدفونة في باطن الأرض.

وأشار إلى أن بعثة أثرية في سقارة، أكتشفت حديثًا 3 أبيار منهم بئر واحد يحتوي على 100 تابوت، كأنهم مصنوعين أمس، بالإضافة إلى 600 تابوت أخر يجري العمل على استخراجهم، مؤكدًا أن هذا الاكتشاف يحتاج إلى آلاف المتاحف لعرضه.

جدير بالذكر ، نشر مركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء انفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماع فيس بوك حول جود مصر ضمن أفضل 100 وجهة في العالم لأفضل مدن ، والسابعة في منطقة الشرق الأوسط و إفريقيا ؛ في مؤشر أفضل المدن ” Top 100 City Destinations Index ” والذي يقيم أداء المدن حول العالم من خلال 6 ركائز رئيسة تجعل منها وجهة ناجحة للسفر.

 

المقال السابق

عاجل .. الأزهر يحذر من هجمات إرهابية خلال احتفالات أعياد الميلاد

المقال التالي

وزير الخارجية: العلاقات المصرية الأفريقية تربطها الجذور التاريخية والمصالح المشتركة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *