• 19 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

التفاصيل الكاملة لآخر التطورات في عملية إنقاذ الطفل المغربي ريان

شهدت عملية انقاذ الطفل المغربي ريان تطورات جديدة، حيث استأنفت فرق الإنقاذ في المغرب. عمليات الحفر الهادفة لإنقاذ الطفل البالغ 5 سنوات، وعالق في بئر بعمق 32 مترا، منذ سقوطه فيه الثلاثاء الماضي.

عملية انقاذ الطفل المغربي ريان

واضطرت فرق الإنقاذ إلى وقف عمليات الحفر، إثر انهيار جزئي للتربة، قبل أن تعود الجرافات للعمل مجددا من أجل إخراج الطفل البالغ 5 أعوام. من البئر الواقع قرب منزل أسرته في قرية بإقليم شفشاون شمالي المغرب.

من جهته كشف عبد الهادي التمراني، في اللجنة الإقليمية لليقظة وتتبع الخلية المكلفة بإنقاذ الطفل ريان. عدم تزود ريان بالأكل ويؤكد استمرار إمداده بالأكسجين بحسب ما أفادت به وسائل إعلام مغربية.

وتوقف الحفر خوفاً من وقوع كارثة أكبر، بعد أن وصلت عمليات الحفر العمودي إلى عمق 32 متراً حيث يتواجد ريان. وفق وسائل إعلام مغربية.

وسقط الطفل ريان البالغ خمس سنوات بشكل عرضي ليل الثلاثاء في بئر جافة يبلغ عمقها 32 مترا لكنّ قطرها ضيق يصعب النزول إليه. في قرية بمنطقة باب برد قرب مدينة شفشاون شمال المغرب.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا شريط فيديو جديدا للطفل يظهر أنه ما زال على قيد الحياة، أثناء تناوله الطعام. في قاع البئر المظلمة.

عملية إنقاذ ريان

كما كانت عملية إنقاذ ريان قد دخلت، مرحلة حاسمة، بعد الانتهاء من الحفر العمودي وبدء الحفر الأفقي إيذانا بتنفيذ خطة الوصول إليه.

ولجأ رجال الإنقاذ بعد انتهاء عملية الحفر العمودي في حدود الساعة الثانية من صباح اليوم الجمعة. إلى الحفر الأفقي والاستعانة بأنابيب من أجل بلوغ مكان الطفل، وتجنب وقوع انهيار ترابي.

وتفاعل نشطاء بمنصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام مع الطفل الذي سقط في البئر منذ ظهر الثلاثاء. دون معرفة ملابسات الحادث، إذ تصدر وسم #أنقذوا_ريان منصة تويتر بالمغرب، الخميس، وسط اقتراحات من المستخدمين لمساعدة السلطات.

المقال السابق

أمريكا..كورونا يفاجئ العالم بسلالة جديدة لم يتم اكتشافها من قبل

المقال التالي

لحظة غرق سفينة نفط عملاقة بعد انفجارها في نيجيريا (فيديو)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *