• 30 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

كلمة الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي أمام نظيره الجيبوتي بقصر الاتحادية

عقد اليوم مؤتمر صحفي بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس جيبوتي، إسماعيل عمر جيله، بقصر الاتحادية. للتنسيق المستمر بين البلدين على مختلف القاعدة الثنائية والإقليمية. وتم متابعة نتائج المشاورات الأخوية خلال زيارة السيسي إلى جيبوتي في شهر مايو من العام الماضى. وهو التواصل ع ما يجمع البلدين من علاقات استراتيجية ممتدة على كافة الأصعدة وتعزيز التعاون الثنائى.

وقد شاهد خلال الفترة الأخير أن هناك خطوات توعية مهمة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية.

كلمة الرئيس السيسي

وقال الرئيس السيسي في كلمته خلال المؤتمر:” اتسمت محادثات اليوم بالشفافية وعكست تقارب وجهات النظر حول الكثير من القضايا. ومتابعة مشاورات التقدم المحرز في تقديم المشروعات التجارية أسفر عن ذلك أهمية العمل المشترك بين البلدين لزيادة الاستثمار المتبادل. وقد ساهمت الشركات المصرية في جهود التنمية الاقتصادية في جيبوتي والاتفاق على افتتاح فرع بنك مصر هناك والتأكيد على الدفع مقدما لزيادة حجم التبادل التجارى.

منطقة لوجستية مصرية في جيبوتي

وأضاف السيسي:” بالإضافة أنه تم الاتفاق علي عمل منطقة لوجستية مصرية وتعزيز التعاون في مجالات النقل. وربط الموانئ والتعاون في الصحة ومكافحة التطرف الفكرى.

أكد الرئيس السيسي على دعم الاستثمار في جيبوتى من خلال توفير التدريب وبناء الكوادر في مختلف المجالات خلال الوكالة المشتركة من اجل الشراكة للتنمية.

ومن خلال المؤتمر تم التطرق لسد النهضة على ملء وتشغيل سد النهضة في إطار زمنى مناسب بما يعزز من الأمن والاستقرار ولقد أكد الرئيس السيسى على حرص البلدين على دفع التعاون الثنائي بين البلدين لتحقيق المصالح المشتركة.

 

المقال السابق

متخصص في الشئون الأفريقية يوضح أهمية العلاقات المصرية الجيبوتية

المقال التالي

تفاصيل مثيرة حول مقتل نائب رئيس النادي اليوناني مارست الشذوذ دون مقابل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *