• 27 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

سامح شكري: العلاقات بين مصر والاتحاد الاوروبي وثيقة وممتدة

صرح سامح شكري، وزير الخارجية بأن هناك مجالات تعاون عديدة. بين الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية وجمهورية مصر العربية؛ حيث أن علاقة مصر بالاتحاد الأوروبي هي علاقة وثيقة وممتدة. ولها مناحي عديدة، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي داعم لجهود مصر التنموية وجهودها في الاصلاح الاقتصادي. كما تسعى مصر لتوطيد العلاقة وتوسيعها على المستوى السياسي والاقتصادي.

وأكد لبرنامج ” على مسئوليتي” على قناة صدى البلد، أن علاقات مصر الثنائية بالدول الأعضاء بالاتحاد هي علاقات وثيقة ومتنوعة، وتصب في مصلحة الطرفين.

وأضاف سامح شكري، أن ملف سد النهضة يطرح دائما في كل اللقاءات وله أولوية كبيرة. كما يثيره الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما مع جميع القادة على سبيل تعريفهم بالقضية وبعدالة الموقف المصري للتوصل لاتفاق قانوني ملزم يلبي الأهداف الخاصة بالدول الثلاثة: مصر، والسودان وأثيوبيا.

وأشار إلى أن العلاقات بين الدول الأفريقية والاتحاد الأوروبي والإرث التاريخي المرتبط بهذه العلاقات. يقتضي استمرار السعي لدعم القارة الأفريقية للنهوض باعتبارها قارة المستقبل. والاستفادة من القدرات والطاقات لشباب القارة لخدمة مصالح الجانبين، مع الأخذ بالاعتبار للظلم التاريخي الذي وقع على القارة الأفريقية والذي يجب التعامل معه من خلال دعم جهود التنمية والارتقاء بالمستوى المعيشي للدول الأفريقية.

المقال السابق

شكرى : مصر حريصة على تعزيز العلاقات مع الإتحاد الأوروبي

المقال التالي

أسامة ربيع يكشف نسبة إنجاز الأعمال بمشروع تطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *