• 17 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

ايمان شاكر: سنشهد عدم استقرار في الأحوال الجوية بداية من الجمعة

قالت ايمان شاكر، مدير هيئة الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن أحوال الطقس ستظل مستقرة حتى بعد غد. الجو يكون معتدل أثناء النهار وخصوصا مع طلوع الشمس، ولا يزال شديد البرودة أثناء الليل. وهذا طبيعي لأننا لا زلنا في فصل الشتاء والذي سينتهي في 20 مارس.

حالة الطقس 

وأضافت خلال مداخلتها مع برنامج ” مساء dmc” على قناة dmc، أنه يجب التنويه إلى أنه بداية من يوم الجمعة وحتى الأحد. سيشهد الجو حالة من عدم الاستقرار بسبب الأخدود العلوي. وهو عبارة عن منخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع 5 كيلو من سطح الأرض.

وأشارت إلى أن المنخفض سيكون متعمق بشكل كبير، كما سيوجد على سطح الأرض منخفضين جويين. أحدهما قادم من البحر الأحمر والآخر قادم من البحر المتوسط ويلتقيان على جمهورية مصر العربية.

وأكدت أن تلاقي المنخفضين مع الأخدود العلوي سيعمل على عدم استقرار الأحوال الجوية؛ حيث سيحدث فرق كبير جدا في درجات الحرارة. على سطح الأرض وفي طبقات الجو العليا وهو حوالي أكثر من 40 درجة مئوية وهذا يؤدي إلى تكون السحب وسقوط الامطار.

وأضافت أن الأمطار تكون متفاوتة الشدة وتؤثر على العديد من مناطق الجمهورية مثل السواحل الشمالية. و الوجه البحري وتمتد للقاهرة وشمال الصعيد، كما قد تشهد سيناء سيول في هذه الحالة. لأن منخفض البحر الأحمر يجلب كتل هوائية قادمة من المحيط ويتأثر برياح جنوبية شرقية فيعمل على تكون السيول على سيناء.

وأشارت إلى أننا سنشهد انخفاض كبير في درجات الحرارة حيث تسجل الدرجة العظمى القاهرة حاليا من 19 ل 20 درجة مئوية. وستصل إلى 15 درجة مئوية يوم السبت، حيث تنخفض بحوالي من 4 إلى 5 درجات. كما نشهد نشاط لحركة الرياح على معظم مناطق الجمهورية واضطراب في حركة الملاحة البحرية، وتكون هذه التقلبات سريعة وتنتهي الأحد.

وأكدت على أن الحالة ما زالت متغيرة؛ حيث تتغير الخرائط الجوية حتى الآن. ولهذا فإن تفاصيل الأمطار يتم اعلانها أول بأول. وسيتم توضيح حالة الطقس يوم الخميس حيث ستضح الخرائط بشكل أكبر ويتم إعلان التفاصيل.

المقال السابق

إنطلاق مسابقة تصميم النصب التذكاري بمدينة الضبعة

المقال التالي

هزة أرضية عنيفة تضرب شمال إسرائيل   

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *