• 17 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

عشماوي: تصريحات رئيس الوزراء كانت واضحة فيما يتعلق بسعر رغيف الخبز

أكد مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الخارجية، إبراهيم عشماوي، أن تصريحات رئيس الوزراء كانت واضحة فيما يتعلق بسعر رغيف الخبز.

وقال عشماوي، في اتصال هاتفي لبرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد” اليوم الأربعاء، إنه قد تم رفع كفاءة المخابز. وأصبحت تعمل بالغاز، وأصبح هناك تأمين على العاملين في قطاع المخابز، وبالتالي هذا يؤثر في التكلفة. مضيفا أن زيادة سعر طن القمح من 251 دولار إلى 367 دولار كان له انعكاس كبير على تكلفة سعر رغيف الخبز. حيث وصل سعر المنتج اليوم إلى 70 قرش ويباع رغيف الخبز ب 5 قروش.

وأكد عشماوي، على أن هناك أكثر من دراسة بخصوص سعر المنتج تم تقديمها إلى اللجنة المسئولة عن حوكمة الدعم في المطلق. ولم يتخذ قرار بعد بشأن سعر رغيف الخبز المدعم. مضيفاً أن كل الدراسات التي يتم تقديمها فيما يتعلق بالأسعار تكون في صالح المواطن المصري. مشيرا إلى أن الخبز المدعم يستفيد منه 72 مليون مواطن والسلع التموينية يستفيد منها 64 مليون مواطن.

وأضاف أن من ضمن السيناريوهات المطروحة لحل مشكلة زيادة التكلفة هي تقليل عدد الأرغفة. أو ثبات عدد الأرغفة مع تقليل الأوزان، أو زيادة السعر، ولكن لم يتم الوصول لقرار.

المقال السابق

رئيس الوزراء: هناك خطوات لتطوير صناعة السيارات الكهربائية

المقال التالي

حماد: الدولة لن تمس محدودي الدخل عند تحريك سعر رغيف الخبز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *