• 6 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

الأرصاد: حالة من الاستقرار بداية من اليوم لمدة 72 ساعة

الأرصاد: حالة من الاستقرار بداية من اليوم لمدة 72 ساعة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنّ مصر تعرضت خلال الـ72 ساعة الماضية. لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية. وسقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط الرياح كان ملحوظا على أغلب مناطق الجمهورية.

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية: “بداية من اليوم ولمدة 72 ساعة. سنشهد تحسنا واستقرارا كبيرا في الأحوال الجوية وسنبدأ التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجوي العليا سيعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس. على أغلب الأنحاء مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة”.

وتابعت، أن متوسط درجات الحرارة سيكون بين الـ19 والـ21 درجة مئوية على مدار الأيام الثلاثة المقبلة. والطقس خلال فترة النهار سيكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى. ومائل للدفء على شمال الصعيد وبعض المناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأوضحت: “فور غياب أشعة الشمس ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ويظل الطقس شديد البرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل. وستكون الظاهرة المؤثرة في الأيام المقبلة هي الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تؤدي إلى انخفاض الرؤية أحيانا ولن تؤثر على حركة المرور”.

ونصحت بعدم الانخداع بفترات الاستقرار وسطوع أشعة الشمس. لأن هناك فارق كبير بين درجة الحرارة العظمى والصغرى يصل إلى 10 درجات. كما نصحت بعدم تخفيف الملابس أيضا واستمرار ارتداء الملابس الشتوية خلال فترتي النهار والليل حتى 20 مارس. على الأقل وهو موعد انتهاء فصل الشتاء والمتابعة الجيدة للفترات النشرات الجوية.

 

المقال السابق

لص يسرق محفظة المستشارة الألمانية السابقة

المقال التالي

السفير الأوكراني لدى إسرائيل: زيلينسكي طلب من بينيت التوسط لإطلاق مفاوضات مع روسيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *