• 17 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

مهران يفك لغز لماذا هاملت بالمقلوب ,?!


مهران يفك لغز لماذا هاملت بالمقلوب؟!

طرح المخرج سامح مهران الاجابه على سؤال الساعة لماذا هاملت بالمقلوب خلال فاعليات المؤتمر الصحفي  الخاص بالعرض المسرحي ( هاملت بالمقلوب) إنتاج فرقة المسرح الحديث وذلك علي مسرح السلام في حضور الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح والدكتور سامح مهران الكاتب المسرحي الكبير ونجوم العمل الفني .

بدأ الفنان محسن منصور مدير عام فرقة _لماذا هاملت بالمقلوب الذي أدار المؤتمر _ بكلمة شكر للأستاذة الدكتورة الفنانة / إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي علي ثقتهم فيه وتكليفه بإدارة فرقة المسرح الحديث الذي إعتبره تكليف وتشريف له ، كما تقدم بالشكر للفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح علي ترشيحه للمنصب .

ثم شكر الفنان خالد النجدي المدير السابق لفرقة  لماذا هاملت بالمقلوب والذي غرس البذرة و بدأ الخطوات الأولي للتجهيز لهذا العمل الفني متمنيا أن يوفقه الله كمدير حالي للفرقة لإستكمال التجهيزات حتي يخرج العمل للنور .

خطة المسرح الحديث

  1. ثم كانت الكلمة للفنان إسماعيل مختار الذي الذي شكر النجدي لدوره في بداية المشروع و شكر منصور الذي إستكمله وأكد أن هناك مؤتمر صحفي آخر يتم فيه الإعلان عن خطة المسرح الحديث وأكد أن الفرقة سوف تستعيد أمجادها مسترشدين بالراحل العظيم أستاذ الأجيال الفنان فهمي الخولي .

لماذا هاملت بالمقلوب

أجاب سامح  مهران على سؤال الساعة لماذا هاملت الان موضحا  أن هاملت هو ذلك العقل الغربي الذي إنتصر علي نفسه وإنقض علي ذاته فيما يُعرف بالشعبوية الأوروبية التي تعادي كل ماهو غير أوروبي كل الإدعاءات بالديمقراطية والحريات .

وعبر المخرج مازن الغرباوي في تصريح ل المشاهير  عن سعادته لتولي منصور الإدارة حيث أنه لمس حالة من النشاط تشهدها الفرقة ، وبالنسبة لخطته الفنية القادمة فهو يعمل علي إختيار أعمال مسرحية متنوعة علي مختلف الإتجاهات الفنية وتمني أن يحذو حذو كبار الرموز المسرحية مثل جلال الشرقاوي وسعد أرش وكرم مطاوع وغيرهم ، حيث كان لكل منهم مدرسة مختلفة

 لماذا هاملت بالمقلوب

قيمة فكرية وثقافية

وعبر عن سعادته لإخراج نص للدكتور سامح مهران ووصفه بأنه قيمة فكرية وثقافية وإبداعية لن تتكرر في الوطن العربي .
كما شكر الفنان خالد الصاوي علي دعمه للعمل الفني بإهداء مشاركة صوتية متمثلة في دور شبح هاملت ،، وذلك لعشقه للمسرح الذي كانت فيه بداياته .

رؤية إبداعية مختلفة

وأضافت الفنانة سمر جابر في تصريح ل المشاهير التي تقوم بدور أوفيليا ،، أن أوفيليا هاملت بالمقلوب تختلف عن أوفيليا شكسبير لأن الدكتور سامح مهران له رؤية إبداعية مختلفة كما قالت أتمني أن يكون أدائي موفق وينال إعجاب الجمهور .
وعبر خالد محمود عن سعادته بالعمل وأنه بعد قراءة النص قرر أنه لابد أن يكون جزء من هذا العمل العبقري السابق لعصره والذي يحمل كل قضايا العالم أجمع ومشاكل شعوب العصر الحديث
وإختتم المؤتمر بالإعلان عن موعد إفتتاح العرض المسرحي لماذا هاملت بالمقلوب وذلك يوم الخميس ٣ مارس ثم تم إلتقاط صورة الجماعية علي خشبة المسرح لفريق العمل .

ناجى وليم

 

 

المقال السابق

ميدلسبره يقصي توتنهام من كأس إنجلترا

المقال التالي

رسميا طاقم تحكيم أنجولى لمباراة الأهلى والمريخ فى دورى الأبطال

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *