• 29 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

روسيا تحدد قائمة الدول التي ترتكب أعمالا “غير ودية” ضدها

وافقت الحكومة الروسية على تصنيف قائمة الدول والأقاليم الأجنبية التي ترتكب أعمالا “غير ودية” ضد روسيا وشركاتها ومواطنيها.

وأفادت الخدمة الصحفية لمجلس الوزراء، اليوم الإثنين، أن “القائمة تشمل الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، ودول الاتحاد الأوروبي. والمملكة المتحدة (بما في ذلك جيرسي وأنغيلا وجزر فيرجن البريطانية وجبل طارق). وأوكرانيا والجبل الأسود، وسويسرا، وألبانيا، وأندورا، وأيسلندا، وليختنشتاين، وموناكو، والنرويج، وسان مارينو، ومقدونيا الشمالية، وكذلك اليابان، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، وميكرونيزيا، ونيوزيلندا، وسنغافورة، وتايوان (تعتبر إحدى أراضي الصين، لكنها تتمتع بإدارة ذاتية منذ عام 1949).

وفرضت الدول والأقاليم المذكورة سابقًا، العقوبات ضد روسيا، أو انضمت إليها، بعد بدء القوات المسلحة الروسية عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

وتمت الموافقة على القائمة كجزء من المرسوم الصادر عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. في 5 مارس 2022، بشأن الإجراء المؤقت للوفاء بالالتزامات تجاه بعض الدائنين الأجانب.

وأوضح المصدر أنه “ووفقًا لهذا المرسوم، سيتمكن المواطنون والشركات الروسية، والدولة نفسها. ومناطقها وبلدياتها التي لديها التزامات بالعملة الأجنبية تجاه الدائنين الأجانب من قائمة الدول غير الصديقة، من دفعها بالروبل”.

وقال التقرير “للقيام بذلك، يمكن للمدين أن يطلب من بنك روسي إنشاء حساب خاص بالروبل، باسم دائن أجنبي. وتحويل المدفوعات إليه بما يعادل الروبل بسعر البنك المركزي في يوم السداد”.

وختم بيان الخدمة الصحفية بأن “الإجراء المؤقت الجديد ينطبق على المدفوعات التي تتجاوز 10 ملايين روبل في الشهر (أو مبلغ مماثل بالعملة الأجنبية)”.

المقال السابق

العلماء يحددون عدد ساعات النوم المثالي لكل مرحلة عمرية

المقال التالي

طالب أردني يتعرّض للإصابة في أوكرانيا أثناء محاولته دخول الأراضي البولندية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *