• 22 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل رئيس طاجيكستان

استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم الخميس رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان. والوفد المرافق له، والذي يقوم بزيارة لمصر حالياً.

وأعرب المستشار” عبد الرازق” عن ترحيبه الشديد بضيفه الكبير. مؤكداً أن هذه الزيارة تعتبر توطيداً للعلاقات الثنائية بين مصر وطاجيكستان.

كما أعرب عن تطلعه بأن تشهد العلاقات مزيداً من التطور في مختلف المجالات وتعزيز آليات التعاون برلمانياً. خاصة في ظل العلاقات الأخوية المميزة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس إمام علي رحمان. ورغبتهما الشديدة في دعم وتوطيد العلاقات والوصول بها إلى أفضل مستوى ممكن في كافة المجالات.

من جانبه، أعرب رئيس جمهورية طاجيكستان عن سعادته بهذه الزيارة. مشيداً بالحفاوة التي قوبل بها في مصر ذلك البلد الكبير صاحب الحضارة العظيمة. لافتاً إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال طاجيكستان في عام ١٩٩٢.

كما أعرب عن أمله في أن تستفيد بلاده من التجربة التشريعية المصرية والتى يزيد عمرها عن ١٥٠ عاماً. مشيراً إلى تشكيل جمعية صداقة طاجيكية مصرية، مؤكداً أهمية الدور البرلماني في دفع العلاقات الثنائية بين بلدينا. للأمام خاصة بعد لقائه اليوم بالرئيس السيسي وتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون التجاري والاقتصادي. مشيداً بما تشهده مصر من إنجازات حالياً.

ووجه رئيس جمهورية طاجيكستان الدعوة للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق بزيارة طاجيكستان لدعم العلاقات البرلمانية بين البلدين. وهو ما رحب به المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، مؤكداً أن تشكيل جمعية الصداقة المصرية الطاجيكية خطوة مهمة. لنقل الخبرات التشريعية المصرية وتعميق العلاقات خاصة مع وجود الكثير من أوجه التشابه والقواسم المشتركة بين البلدين. والتي تساعد على تطويرها للأفضل دائماً وتكون أكثر ازدهاراً.

حضر اللقاء النائبة فيبي فوزى وكيل مجلس الشيوخ، المستشار محمود عتمان أمين عام مجلس الشيوخ. الدكتور هانى سرى الدين رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار . الدكتور عبدالحكيم السادات وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية، النائب محمد نبيل حلاوة رئيس لجنة الصناعة والتجارة. نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والسفير عاصم حنفى مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

المقال السابق

بايدن: ارتفاع معدل التضخم الشهري الأمريكي يعود إلى حرب أوكرانيا

المقال التالي

التعليم: تدريب طلاب الصف الأول الثانوي على أجهزة التابلت في الامتحانات الالكترونية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *