• 22 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

“الزراعة”: نعمل على تعزيز منظومة إنتاج الأسمدة وإتاحتها للسوق المحلية بفاعلية

أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش أن الدولة المصرية تتعامل مع ملف الزراعة بكفاءة. حيث أنها تستغل جميع الموارد المتاحة وتحقيق بها أفضل النتائج الممكنة. مشيرا إلى أنه يتم العمل على تعزيز منظومة إنتاج الأسمدة وإتاحتها للسوق المحلية بفاعلية.

وقال القرش – خلال مداخلة هاتفية ببرنامج (هذا الصباح) المذاع على قناة (إكسترا نيوز) الفضائية. – إن “الدولة المصرية تريد تحقيق تنمية زراعية متكاملة”. موضحا أنه فى ظل تلك التحديات العالمية فإن الدولة المصرية قادرة على تلبية احتياجات المزارعين من الأسمدة بقدر كبير والهدف هو إحكام السيطرة وخدمة الفلاح المصري وإيصال السماد له بشكل كامل.

وأضاف “كان هناك قرار صادر من رئيس مجلس الوزراء بالفترة الماضية عندما كانت هناك أزمة عالمية فى ملف السماد. حيث أنه كان يتم وقف استيراد أو تكليف المصانع المصرية بتوريد 55% من الأسمدة الخاصة بها بشكل مدعوم للفلاح المصري. لاكتفاء المزارعين المصريين بشكل كبير”.

وأشار إلى أنه كان هناك ضخ 10% كمية إضافية للسوق الحر، بحيث يكون هناك اتزان بالسوق وتلبية احتياجات المواطن المصري. وكان الهدف زيادة المعروض والسيطرة على الأسعار، متابعا أنه “تم البدء بصرف الموسم الصيفي من السماد في وقت مبكر. من أجل طمأنة المواطن والمزارع المصري”.

وأوضح أنه توجد 7 مصانع تقوم بعملية التوريد بشكل مستمر للأسمدة وتقوم بجهد كبير للغاية، غير أن هذه المصانع تقوم بعملية تطوير وزيادة الإنتاج بحيث تكون هناك فرصة لضخ كميات كبيرة والتوسع في حجم الانتاج لأن هذا يعد محورا رئيسيا من محاور التنمية في الدولة المصرية .

المقال السابق

القباج توقع بروتوكول مع “إي إف جي” لتطوير الريف المصري

المقال التالي

ضعف سعر اليورو أمام إستقرار سعر الدولار اليوم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *