• 2 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

تاج الدين: ظهور موجه جديده لكورونا وتتشابه مع أعراض البرد

 

تنتشر في الوقت الحالي العديد من حالات البرد وقد أدى ذلك لحاله من الحيره لدى المواطنين، فهل هذا برد ام كورونا ؟!؛

 

من جانبه اوضح “الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية”هناك موجة جديدة من الإصابات بكورونا ومتواجدة في العالم كله وكورونا لم تنتهِ وهي كوباء عالمي ما زالت متواجدة وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن الوباء ما زال متواجدا في العالم وكل يوم يذيعون عدد الإصابات بكورونا وحالات الوفيات، وكانت في مصر الحالات قلت بصورة واضحة ولكن منذ أسبوع أو عشرة أيام هناك تزايد في عدد الحالات فهي موجة جديدة لكورونا ولكنها تتشابه إلى حد كبير مع أعراض البرد.

 

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية: “الموجة السادسة من فيروس كورونا هي متحور جديد من متحور أوميكرون وهو متحور جديد وبسيط من متحورات أوميكرون والأعراض في معظم الحالات بين 85% إلى 90% أعراض بسيطة جدا وتتشابه أعراض البرد البسيطة لأن هناك أعراضا شديدة للبرد، والأعراض متمثلة في الجهاز التنفسي العلوي وأعراض واضحة منها التهاب الحلق التهاب الحنجرة بعض العطس والرشح وتكسير الجسم وارتفاع درجات الحرارة”.

وتابع محمد عوض تاج الدين أنه لو كانت نسب الأعراض البسيطة 95% فهناك نسبة 5% أعراض خطيرة ولذلك لابد من الحذر والاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والاحتراس.

ومن جانبه دعا تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، جميع دول العالم للعودة إلى ارتداء الكمامة بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال جيبريسوس إنه يجب على جميع دول العالم “تنفيذ تدابير مجربة مثل ارتداء الكمامات والتهوية المحسنة وبروتوكولات الاختبار والعلاج”.

وأعرب جيبريسوس عن قلقه من “استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، ما يفرض ضغوطا إضافية على الأنظمة الصحية المثقلة بالأعباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية”.

وفي وقت سابق، لم تستبعد منظمة الصحة العالمية زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال فصل الصيف.

من ناحية اخرى أوصى المكتب الإقليمي لأوروبا في منظمة الصحة العالمية الثلاثاء الماضي بتلقّي المسنّين والفئات الأكثر ضعفًا جرعة ثانية معزّزة للمناعة ضد كوفيد، مع تزايد الإصابات بالفيروس في القارة.

وكان المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، ووكالة الأدوية الأوروبية أصدرَا الإثنين توصية بتلقّي من تتخطى أعمارهم ستين عامًا جرعة تعزيزية ثانية.

 

المقال السابق

لأول مرة منذ 20 عاما انخفاض تاريخي لليورو

المقال التالي

تطورات جديدة في واقعة مقتل الصيدلي المصري في السعودية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *