• 17 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

تفاصيل وفاه “الدكتوره سميره” أستاذ الصحة العامة بمعهد الكبد القومي بالمنوفية

انتشرت حالة من الحزن والاسي بين العاملين في معهد الكبد القومي بالمنوفية، عقب إعلان مصرع الدكتورة سميرة عزت في حادث سقوط أسانسير، وقد أصدرت النيابة العامة عدة قرارات بشأن الحادثة.

 

و الدكتورة سميرة عزت كانت تعمل في كثير من المستشفيات والمعاهد المصرية الكبري في مجال الأبحاث العلمية، فعملت إستشاري الأبحاث العلمية بمستشفيات شفاء الأورمان، وأستاذ الصحة العامة بمعهد الكبد القومي بالمنوفية سابقا، ورئيس قطاع الأبحاث الإكلينيكية بشركة إيفا فارما، ومدير مركز مارك لأبحاث التجارب السريرية، المدير العام لمعامل MARC البحثية، وعضو لجنة الجينوم المرجعي المصري.

تبلغ الدكتورة سميرة عزت من العمر خمسين عامًا،وكانت تعمل أستاذة في المعهد القومي بالمنوفية.

وتشغل منصب مديرة لمركز أبحاث مارك للأدوية، التابع لشركة إيفا فارما للأدوية، والذي يتواجد في المنطقة الصناعية التي تتبع لدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر.

5- حصلت الدكتورة سميرة عزت على مناصب عديدة هامة في مسيرتها المهنية، حيث أنها قد شغلت منصب وكيل معهد الكبد القومي بشبين ودكتورة الصحة العامة.

وطالب الإعلامي محمد الباز، النائب العام المستشار حماده الصاوي، بفتح تحقيق في الحادث بعدما تداول تلك الأخبار، حيث طالب وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام بضرورة فحص ومتابعة تلك الأخبار والتأكد من مسألة وجود شبهة جنائية من عدمه، أو الرد على هذه الأقاويل بالدليل والبرهان.

 

قرارات النيابة العامة بشأن مصرع الدكتورة سميرة عزت

 

قررت النيابة العامة إخلاء سبيل فنى مصاعد فى واقعة وفاة الدكتورة سميرة عزت داخل مصعد بإحدى شركات الأدوية، بمدينة 6 أكتوبر.

وقالت التحقيقات إنه بإجراء التحريات، تبين عدم وجود شبهة جنائية في الحادث ،وكانت أوضحت التحريات الأولية أن الدكتورة سميرة عزت،قامت باستقلال مصعد الشركة، فوجئت به معطلا، فتم الاستعانة بعامل الصيانة الخاص بالمصعدو ،أكد العامل أنه تم إصلاح العطل، حيث دخل إلى كابينة المصعد، وطلب منها الدخول، وخلال استقلالها المصعد تحركت الكابينة فجأة، مما أسفر عن اصطدامها بالحائط لتلقى مصرعها متأثرة بإصابات لحقت بها.

وكشفت التحريات أن عامل الصيانة أصيب بيده، نتيجة محاولته إيقاف المصعد، وتم ضبط العامل للتحقيق معه.

كما تم شكيل لجنة فنية من جهات التحقيق في الجيزة لفحص المصعد، وتحديد سبب الحادث

المقال السابق

الرئيس السيسى يستقبل وزير الخارجيه الروسي بقصر الاتحادية

المقال التالي

مركز التميز التربوي بعين شمس يدشن مشروع تنمية المهارات الرقمية لدى المعلمين في المناطق الأكثر احتياجا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *