• 21 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

من هى “سارة صبرى” أول رائدة فضاء مصرية ستسافر إلى الفضاء

تصدر خبر سفر ساره صبرى اول فتاه مصريه تسافر الفضاء العديد من المواقع الالكترونيه وسنوصح لكن فى هذا التقرير تفاصيل سفرها وتفاصيل خبراتها .

أعلنت شركة Blue Origin عن الطاقم الذي سيسافر في مهمتها New Shepard-22 والذى يضم المهندسة المصرية سارة صبري والتى تعد أول شخص من مصر يطير إلى الفضاء، إضافة إلى المؤسس المشارك Dude Perfect Coby Cotton، ورجل الأعمال البرتغالي ماريو فيريرا ومتسلقة الجبال البريطانية الأمريكية فانيسا أوبراين وقائدة التكنولوجيا كلينت كيلي الثالث.

وهنأت وكالة الفضاء المصرية أول رائدة فضاء مصرية تطير إلى الفضاء ضمن رحلة New Shepard رقم 22 التابعة لشركة Blue Origin، معربة عن فخرها ودعمها المهندسة سارة صبرى أول رائدة فضاء مصرية ستسافر لأول مرة إلى الفضاء برفقة 5 أشخاص من الولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال والمملكة المتحدة.

 

وقالت المهندسة فى تصريحات صحفية: “عندما نتجرأ على أن نحلم بأحلام كبيرة، فإننا نحقق أشياء تعتبر مستحيلة، ونكسر الحدود، ونكتب التاريخ ونضع تحديات جديدة للمستقبل”، معبرة عن سعادتها وفخرها بتمثيل مصر فى الفضاء لأول مرة.

 

وأضافت صبرى فى تصريحات سابقة، أنها عملت على تدريب الأشخاص على السفر للفضاء وتتواصل مع وكالة الفضاء المصرية من أجل تدريب المصريين.

 

وأوضحت أن التدريب يحتاج مشاركة من جنسيات مختلفة، وأنها حصلت على دعم كبير من مختلف الأشخاص وتسعى مصر حاليا لتكون من قادة مجال الفضاء الفترة المقبلة

صاروخ نيو شيبرد

 


تم تصميم New Shepard ، الذي يبلغ ارتفاعه 60 قدمًا، خصيصًا لمشروع السياحة الفضائية Blue Origin، حيث يتم إطلاق السياح على ارتفاع 62 ميلاً فوق سطح الأرض، حيث سيختبر الركاب عند هذا الارتفاع انعدام الوزن بسبب انعدام الجاذبية ويرون منحنى الكوكب مع ظلام الفضاء كخلفية، وسيقضي العملاء الذين يدفعون المال ما يصل إلى 10 دقائق في حالة انعدام الجاذبية قبل العودة إلى الأرض، مع نوافذ ضخمة لتوفير منظر خارج هذا العالم.

وتتسع الكبسولة التي توجد فوق صاروخ New Shepard لستة ركاب ومجهزة بمقاعد قابلة للإمالة، لكل منها نافذة توصف على أنها الأكبر في الفضاء، وتصطف الكاميرات في الداخل، مما يسمح للمسافرين بمشاركة ذكرياتهم التي قد يقولها الكثيرون خارج هذا العالم.

 

برنامج الرحلة


مجموعة الصواريخ والكبسولة من شركة Blue Origin تطلق من منصة الإطلاق إلى مدار فرعي معًا قبل أن تنفصل الكبسولة، ويعود الصاروخ إلى منصة الإطلاق وتقضي الكبسولة بضع دقائق في الفضاء قبل أن تسقط مرة أخرى على الأرض عبر المظلة، ويطير صاروخ وكبسولة Blue Origin New Shepard بشكل مستقل، مما يعني أنهم لا يحتاجون إلى طاقم.

من هى ساره صبرى

 

«ساره صبرى» من مواليد 1993م.
٭ وهى خريجة هندسة الجامعة الأمريكية بالقاهرة دفعة 2016.

٭ وقد قامت بدراسة الهندسة الطبية الحيوية في إيطاليا.

٭ وحصلت على دورة في هندسة الطيران في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

٭ وتعمل مستشارة بوكالة الفضاء المصرية (EgSA).

٭وهى أحد المشاركين بوكالة الفضاء المصرية فى تصميم وبناء أول محطة بحث تناظرية في إفريقيا.

٭ الرئيس التنفيذى لشركة الفضاء العميق الغير ربحية ( توفير و زياة فرص البحث في مجال الفضاء).

٭ قامت بالمشاركه فى أعمال تطوعيه فى مستشفى سرطان الأطفال 57357 فى مصر.

٭ بالإضافة إلى العمل التطوعى فى دول أفريقية منها دعم تمكين المرأة فى أوغندا . دعم البيئة البحرية فى مدغشقر. تعليم الأطفال الرياضيات فى جنوب أفريقيا.

٭ تتحدث العربية اللغه الأم.و الانجليزية والفرنسية و الإيطالية و الروسية.

المقال السابق

هندسة عين شمس تكرم الطالب يوسف عماد بدوي الحاصل علي ذهبية العاب البحر المتوسط 

المقال التالي

السكه الحديد:تحويل مرتكبي سرقة صناديق الإشارات الخاصة بتشغيل السيمافورات الأتوماتيكية في المسافة ما بين (طنطا – بركة السبع) الى النيابة العسكرية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *