• 18 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

الألمان يتركون بلادهم هربا من الشتاء القارس ويستعدون للسفر إلى مصر لقضاء حياتهم فى مناخ افضل

فى ظل تعرض البلاد الالمانيه لموجه شديده البروده وشتاء قارس، تكلفهم الكثير  من الأموال نظير التدفئة ،ففكر المتقاعدون الألمان بوجود حل بديل وهو السفر الى دول مناخها معتدل ومن بينهم مصر .

بدأ المتقاعدون الألمان بالتحضير للتوجه إلى البلدان الدافئة حتى لا يدفعوا مقابل التدفئة في الشتاء ببلدهم، «إنهم سيرحلون بعيدا من أجل قضاء الشتاء لأن ذلك سيكلفهم أقل من البقاء في ديارهم، والسبب الرئيسي هو الارتفاع الحاد في أسعار التدفئة ببلدهم».

ويقول منظمو الرحلات إن الوجهات الأكثر شعبية هي تركيا وتونس ومصر وجزر الكناري. ويشير الخبراء أيضا إلى الطلب على الرحلات إلى تايلاند والسنغال والرأس الأخضر ومنطقة البحر الكاريبي.

ونقلت صحيفة بيلد عن أحد المتقاعدين تحت اسم (لوثار) قوله: «ما الذي يجب أن نفعله في ألمانيا الباردة؟ التدفئة تستهلك أموالنا.

 

من جانبه اوضح رئيس وكالة الشبكة الفيدرالية الألمانية، كلاوس مولر، إن احتياطيات الغاز الطبيعي في ألمانيا ليست كافية لصمود البلاد في الشتاء المقبل دون شراء غاز روسي إضافي.

وفي مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية، حذر مولر من أنه في حين أن “خزانات الغاز ممتلئة بنسبة 65٪ تقريبًا، إلا أنه لا يزال غير كافٍ لقضاء فصل الشتاء بدون الغاز الروسي”.

وأضاف مولر، أن الكثير يعتمد الآن على ما إذا كانت أعمال الصيانة في خط أنابيب نورد ستريم 1 ستنتهي كما هو متوقع.

 

المقال السابق

ملامح شبكات الجيل السادس على يد خبراء روسيين

المقال التالي

بناءا على مطلب الحكومه المصريه إسرائيل وافقت على مقترح الهدنة في غزة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *