• 4 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

١٤’اغسطس انطلاق مؤتمر الكيانات المصريين بالخارج تحت رعاية وزارة الهجرة

 

 

يعقد يوم 14 أغسطس.. تعرف على أبرز محاور مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج

تستعد وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، لإطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، المقرر انعقاده في 14 أغسطس الجاري، وسيتم عرض الإنجازات التي حققتها الكيانات المصرية بالخارج خلال العام الماضي، وذلك بهدف الاطلاع على تجاربها ودراستها للاستفادة منها والبناء عليها فيما هو قادم.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بالمصريين في مختلف دول العالم، وفي إطار ذلك حرصت الوزارة على تنظيم النسخة الثالثة من المؤتمر، بهدف استعراض سبل التعاون بينها وبين وطنهم الأم، لتوحيد الجهود الحكومية والدبلوماسية الشعبية التي يمثلونها في الخارج، ولتعريفهم بجهود التنمية التي تجرى على أرض الوطن والترويج للدولة المصرية في دولة الإقامة، فضلًا عن الاستماع إلى مقترحاتهم واستفساراتهم وسط حضور ممثلي كافة الوزارات والجهات الحكومية المعنية.
وأكدت وزيرة الهجرة أن الجاليات المصرية بالخارج أمن قومي لمصر، وخط الدفاع الأول عن الدولة المصرية خارجيًا

قال السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لشئون الجاليات، إن المؤتمر سيضم ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة المعنية، للرد على استفسارات واقتراحات ممثلي الجاليات والكيانات المصرية بالخارج، والعمل على دراستها وتنفيذها، مشددا على ضرورة استمرار أبناء الجاليات المصرية في تقديم مقترحاتهم لما يمكن تقديمه من فعاليات خلال المؤتمر لتحقيق أعظم استفادة منه وخدمة المصريين بالخارج.

وحدد 3 محاور رئيسية سيتناولها المؤتمر، وهي:

• المحور الثقافي

من خلال عقد سلسلة من الندوات الثقافية لأبناء الجاليات المصرية بالخارج بهدف ربطهم بوطنهم الأم، وكذلك التنسيق للمشاركة والترويج للفعاليات التي تنظمها الوزارة (اتكلم عربي)، والتعاون مع الكيانات المختلفة في حصر المواهب والنابغين في المجالات المختلفة.

• المحور الاجتماعي والخدمي:

من المقرر أن يتم طرح قضية المظلة التأمينية على المصريين في الخارج، وكيفية الترويج بين أوساط الجالية للاشتراك في التأمين الاجتماعي المتاح، وبحث أهم المعوقات التي تواجه المصريين في الخارج في تحويل أموال التأمينات الخاصة بهم من الدوب المستقبلة إلى مصر حال عودتهم بصورة نهائية إلى الوطن.

• المحور الاقتصادي:

سيتم التعريف بأهم الفرص الاستثمارية والتسهيلات التي تقدمها الدولة للراغبين في الاستثمار في مصر والترويج لها بين أبناء الجالية الراغبين في استثمار مدخراتهم في مصر، بالإضافة إلى الترويج لبروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة والبورصة المصرية للتعريف بكيفية الاستثمار غير المباشر، وبحث التيسيرات المصرفية الممكنة لتسهيل حركة التحويلات النقدية من الخارج.

وحول أبرز المشاركين الهيئة القبطية الأمريكية ويمثلها عادل عجيب وجاكلين سعد و النادى الثقافي برئاسة طارق سليمان وميلاد حنس ونشات زنفل ومقره نيويورك

والاتحاد العام  للمصريين بالخارج والذى يضم مجموعة من النشطاء أبرزهم  رافت صليب  وصموئيل المراغي وعصام سليمان  والجمعية المصرية الكندية لرجال الأعمال ويمثلها عادل بولس ومرثا عزيز .

والجمعية النرويجية لرجال الأعمال ويمثلها المهندس طارق عنانى واتحاد المصريين باوروبا ويمثلها صالح فرهود واتحاد المصريين في انجلترا ويمثلها ميرفت خليل .

 

المقال السابق

سقوط 4 مشعوذين جدد في الأقصر

المقال التالي

قوات الحماية المدنية تسيطر على حريق (فى كنيسه الانبا بولا بمصر الجديده)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *