• 26 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

هل تعرف ماهو السؤال الذى رفض “ترامب” الاجابه عليه فى التحقيقات بنيويورك!!

 

ذكر رونالد فيشتي محامي ترامب،  ان السؤال الوحيد الذي أجاب عنه الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب هو حول اسمه، وبعد ذلك قام بإستخدام التعديل الخامس في كل سؤال يطرح عليه، مشيرا إلى أن كيفن والاس، المحامي في مكتب جيمس، سأل ترامب عن تقييمات الأصول العقارية المختلفة، بما في ذلك نوادي الغولف، وتوقيعه على الوثائق المتعلقة بالرهون العقارية والقروض، وحجم شقته.

 

ومن جانبه رفض الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب ، الإجابة على أسئلة كجزء من تحقيق نيويورك في الممارسات التجارية لعائلته ،بعظ أن وصل إلى مكتب المدعي العام في نيويورك .

ويتهم مسؤولون منظمة ترامب بالحصول على إعفاءات ضريبية وقروض من خلال تقييمات احتيالية أو مضللة للأصول.

ونفى ترامب ارتكاب أي مخالفات ووصف التحقيق المدني بأنه مطاردة ساحرات.

ووصف الجو العام للغرفة التي قدم فيها ترامب إفادته بأنها “مهذبة وغير متوترة”.

يذكر أن رفض ترامب الإجابة على الأسئلة، هو خطوة قانونية يضمنها الدستور الأمريكي فيما يعرف بـ5th amendment، أي التعديل الخامس الذي يحمي الفرد من “تجريم الذات”. لكن هذه الخطوة يمكن أن تضر بفرص الرئيس السابق في الفوز ضد جيمس في أي دعوى مدنية ترفعها فيما يتعلق بتحقيقها.

الجدير بالذكر أنه في عام 2016، اعتبر ترامب أن الأشخاص الذين يستخدمون التعديل الخامس عند استجوابهم “مذنبون”، إلا أنه وفي بيان نشره بعد انتهاء التحقيق معه يوم أمس، برر تصريحه السابق قائلا: “سألت ذات مرة إذا كنت بريئا، فلماذا تستخدم التعديل الخامس؟ الآن أعرف الإجابة على هذا السؤال”.

المقال السابق

‘راى ‘يصف تفتيش منزل ترامب بالمؤسف والخطير

المقال التالي

مدبولى :جارى التجهيز للانتقال الى العاصمة الاداريه

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *