• 6 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

النرويجية للعدالة تشيد بإنجازات الرئيس السيسي

نظمت الجمعية النرويجية للعدالة والسلام ملتقي رواد الأعمال التطوعي والخيرى بفندق الماسة بحضور نخبة من الشخصيات العامة ورجال الأعمال المصريين والعرب والإعلاميين .

بدأ الحفل بعرض فيلما تسجيليا للانجازات التى تحققت فى عهد الرئيس السيسي  وكان الفيلم شاملا للانجازات التى تحققت في كافة المجالات حيث كانت البداية بالملف الأمنى والعملية الشاملة في سيناء ثم ملف التعليم  واستخدام التعليم الالكترونى ثم القطاع الصحى والذى تمثل في الكشف المبكر عن سرطان الثدى وعلاج أزمة كورونا وفي منظومة النقل تجديد قطاع السكه الحديد وانشاء شبكة طرق وكبارى وفي قطاع البترول كانت الاكتشافات البترولية والغاز الطبيعي حتى أصبحت مصر مركزا إقليميا للغاز الطبيعي فضلا عن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الصناعة .وفي مجال الزراعة التوسع في الاستزراع السمكي وفي السياسة الخارجية احتلت مصر مكانه إقليمية في كافة المحافل الدولية .

ومن جانبه أشاد اللواء محمود خليفه بإنجازات التى تحققت في مصر في الازمه الأخيرة والتى جعلت منها واحدة من أعظم دول العالم .مشيرا بدورالمشروعات القومية الكبرى في القضاء على البطالة وتوفير. فرص عمل .

وتحدث د. عبد الوهاب غنيم عن ثورة المعلومات وكيف اصبحت مصر تحتل مركزا إقليميا في صناعة المعلومات في ظل الانتقال من الاقتصاد التقليدى الي الاقتصاد الرقمى . وأوضح العالم المصرى د. عبد الوهاب غنيم أن مصر غنية بالرمال البيضاء التى تستخدم في صناعة الشرائح الإلكترونية وأشار سيادته أن الخريطة الرقمية في مصر تحتاج ضخ مزيد من الاستثمارات .

ومن جانبها أكدت د. فاطمة ناعوت على دور الجمعيات الأهلية في نشر رسالة السلام في العالم وخلق تالف بين شعوب العالم مؤكدة أن الجمعية النرويجية للعدالة والسلام برئاسة د. صلاح عناني اصبحت ذات شهرة عالمية بفضل مراكزها المنتشرة حول العالم  .

وقد كرم المؤتمر الدولى الجمعية النرويجية
الشيخ راكان الصباح
المستشار العسكرى لجماعة الدول العربيه

والدكتور عبد الوهاب غنيم الخبير في ثورة المعلومات

واللؤاء محمود خليفة الخبير العسكرى
الوزير سيد نصر محافظ كفر الشيخ السابق
والدكتورة فاطمة ناعوت وعدد من أعضاء البرلمان

تقرير .ناجى وليم

 

 

 

 

المقال السابق

مد خدمة شوقي علام مفتيا للجمهورية لمدة عام بقرار جمهوري

المقال التالي

وزير السياحة والآثار باقي في منصبه ويتابع مهام عمله بشكل طبيعي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *