• 19 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

المهندسين تنظم مؤتمر “رفع الوعي المجتمعي لمواجهة التغيرات المناخية”

أكد نقيب المهندسين، أن قضية المناخ قضية عالمية بالغة الأهمية، وأن نقابة المهندسين المصرية تتشارك وبقوة مع الجهات المختلفة للتعاون في هذا الملف، استعدادًا للمشاركة في مؤتمر المناخ القادم والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ.

وأضاف المهندس طارق النبراوي أنه على ثقة أن مصر تحت قيادتها السياسية الرشيدة ستقدم كل ما يمكن لإنجاح هذا المؤتمر العالمي، لتحقيق نتائج جيدة ومبهرة للعالم كله من خلال آراء ووجهات نظر مختلفة تقدم للجميع حلولًا تثري مناقشة التغيرات المناخية.

وأكد “النبراوي” أن نقابة المهندسين دائمًا جاهزة لتذليل أي عقبات وعلى استعداد دائم لاحتضان كل الفعاليات التي من شأنها تقديم المشورة لأي قضية قومية وذلك الدور يأتي في إطار دور النقابة المجتمعي.

من جانبه أكد المهندس الاستشاري يسري الديب- أمين عام النقابة، أن جميع أعضاء هيئة المكتب والمجلس الأعلى للنقابة مستعدون دوما لتقديم المشورة للجميع،خاصه القضايا المجتمعية تهم العالم كله، وبالقطاع تهمنا كدولة وكنقابة، مما يدفعنا للمساهمة في تقديم كل مايطلب منا بوصفنا استشاري الدولة في مجال تخصصنا وكون نقابة المهندسين تضم بين أعضائها رموزا وطاقات قادرة علي هذه المساهمة.

أشار المهندس أحمد صبري- الأمين العام المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة، أن نقابة المهندسين تذلل كل العقبات لتنظيم أي مؤتمر يعود بالنفع علي المهندس او المجتمع ، كونها استشاري للدولة.

موضحًا أن إقبال الشباب على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات هو أحسن تمهيد للمؤتمر العالمي الذي سيناقش قضية التغيرات المناخية، متمنيًا التوفيق لكل المشاركين والخروج بنتائج وتوصيات لوضعها تحت أمر الجهات المعنية بتنفيذ مؤتمر شرم الشيخ للاستعانة بها ولتقديم ورقة عمل تعود بالنفع بإذن الله.

صبورة السيد: التغيرات المناخية أزمة ذات تداعيات خطيرة.. وكل فرد له دور في مواجهتها

قالت الدكتورة صبورة السيد- عضو مجلس النواب، ورئيس مؤتمر “دور التعليم والتدريب في رفع الوعي لمواجهة التغيرات المناخية” ،ان التغيرات المناخية أزمة ذات تداعيات خطيرة، تجسدت حاليًا في موجات حر غير مسبوقة ضربت عددًا من الدول، فيما ضربت فيضانات وأمطار دولًا أخرى، وضرب الجفاف دولًا ثالثة، ولهذا فإن على كل فرد دورًا في مواجهة هذه الأزمة من خلال تقليل الانبعاثات المسببة للتغيرات المناخية “.

وأشادت رئيس المؤتمر، باهتمام القيادة السياسية المصرية بقضية المناخ، مؤكدة أن استضافة مصر لمؤتمر المناخ ” cop27 ” يعكس مدى إدراك القيادة السياسية المصرية لخطورة التغيرات المناخية.

العسيري: جلسات المؤتمر ستشهد أطروحات مهمة لكبار الخبراء المتخصصين

أكد الدكتور علي العسيري- مستشار التدريب بالمملكة العربية السعودية وأمين عام المؤتمر، أن جلسات المؤتمر ستشهد أطروحات مهمة لكبار الخبراء المتخصصين الذين يشاركون في المؤتمر، وهو ما سيؤدي في النهاية إلى الوصول لتوصيات ذات جدوى كبيرة.

المقال السابق

التفاصيل الكاملة لقصه تلاعب واغتصاب “الداعيه رشدى بجيهان العراقيه”

المقال التالي

النمنم :الذئاب الفرديه تحاول إشعال العنف فى مجتمعتنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *