• 29 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

السيسي : يدعم أمن واستقرار العراق ساعيا لإنهاء أى تصعيد أو مواجهات

يدعو الرئيس السيسى كافة الاطراف العراقية فى تغليب المصلحة العليا لوطنهم من اجل تجاوز الأزمة السياسية عبر الحوار وبما يحقق الاستقرار والأمن والرخاء للعراقيين”.

 

وفى هذا الشأن أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق وسلامة شعبه الشقيق.

علىاوة على ذلك شدد السيسي ،على ضرورة الالتزام بمسار الحوار والتفاهم واعلاء المصلحة القومية للعراق فوق أى اعتبار حفاظاً على أمن واستقرار وسيادة البلاد، مع استعداد مصر بجانب الأشقاء العرب فى المساهمة فى أى جهد مشترك لإنهاء أى تصعيد ومواجهات.

 

 

اليوم السابعأكرم القصاصالنسخه الكاملة

الرئيسية تحقيقات وملفات
الرئيس السيسى يدعو كافة الأطراف العراقية لتغليب المصلحة العليا وتجاوز الأزمة السياسية عبر الحوار.. ويؤكد خلال اتصالين هاتفيين مع “برهم” و”الكاظمى” دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق وإنهاء أى تصعيد ومواجهات
الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى
الإثنين، 29 أغسطس 2022 09:57 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق وسلامة شعبه الشقيق، ودعا الرئيس السيسى كافة الاطراف العراقية فى تغليب المصلحة العليا لوطنهم من اجل تجاوز الأزمة السياسية عبر الحوار وبما يحقق الاستقرار والأمن والرخاء للعراقيين”.

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين أجراهما الرئيس السيسى مساء اليوم، الاثنين، مع كل من الرئيس العراقى برهم صالح ومصطفى الكاظمى رئيس الوزراء العراقى.

 

وصرح السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسى أكد خلال الاتصال على دعم مصر الكامل للعراق فى ظل الظروف الحالية، مشدداً على ضرورة الالتزام بمسار الحوار والتفاهم واعلاء المصلحة القومية للعراق فوق أى اعتبار حفاظاً على أمن واستقرار وسيادة البلاد، مع استعداد مصر بجانب الأشقاء العرب فى المساهمة فى أى جهد مشترك لإنهاء أى تصعيد ومواجهات.

 

ومن جانبه، أعرب الرئيس برهم صالح عن خالص التقدير للرئيس على دعم مصر التاريخى المتواصل للعراق، مثمنًا العلاقات المتميزة بين الجانبين والروابط التاريخية التى تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

 

وخلال الاتصال الهاتفى الذى أجراه الرئيس السيسى مع رئيس الوزراء العراقي” قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس تابع من خلال الاتصال تطورات الموقف الراهن على الساحة العراقية، معبراً عن وقوف مصر بجانب الشقيقة العراق ولدعم استقرارها وامنها مع الاستعداد لبذل أى جهد من شأنه أن يحافظ على سلامة العراق ويفتح مسار الحوار وانهاء التصعيد الحالى.

 

اضافه الى ذلك شكر مصطفى الكاظمى”  الرئيس السيسي  لحرصه واهتمامه بمتابعة الوضع فى العراق، وذلك فى اطار عمق العلاقة الطيبة التى تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، موضحاً المساعى والجهود الحالية لدعم مسارات الحوار والتلاقى.

 

وفى السياق ذاته، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يتابع باهتمام الموقف الراهن بالعراق.

 

 

المقال السابق

“السيسي وديسكالزى” يتباحثان سبل الاستثمار فى الطاقه بمصر

المقال التالي

أدلة جديدة بشأن قصف أوكرانيا لمحطة زابوروجيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.